“اكتشاف هيقلب الموازين” .. اكتشاف أكبر جبل ذهب في العالم طوله يساوي أربعة أضعاف برج خليفة به مليارات من الكتل الذهبية في هذه الدولة! .. عينك مش هتجيب أخره !!!

يعلم الكثير منا طول وارتفاع برج خليفة الشاهق والذي يساوي أربع ناطحات سحاب وهو أطول مبنى في كافة العالم، وقد تم إكتشاف وجود جبل تحت الماء يصل ارتفاعه فوق الماء لمثل برج خليفة، وقد تم اكتشافه من قبل بعض العلماء المختصين في المحيطات والذي كان تحت إشراف وقيادة معهد شميدت للمحيطات الذي يقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي السطور التالية سنوضح كافة المعلومات حول هذا الجبل كما سنتناول ارتفاعه بالتفصيل، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

معلومات هامة عن الجبل شاهق الارتفاع المكتشف مؤخرا 

يتواجد هذا الجبل البحري المكتشف بالتحديد في المحيط الهادئ وهو يقع على بعد 900 ميل أي ما يعادل (1448 كيلومترًا) من الساحل المعروف تشيلي، ويصل إرتفاع الجبل حوالي 1.9 ميل أي ما يعادل (3109 أمتار)، وهذا الجبل هو جزء من سلسلة من الجبال التي تتواجد أسفل الماء وتتضمن على الكثير من حدائق الإسفنج وغيرها من أجمل الشعاب المرجانية القديمة بجانب الوصول لأنواع بحرية نادرة كنوع نادر من من الحبّار.

وقد تم رسم خريطة للجيل المكتشف حديثا وهو أكبر من جبل أوليمبوس الذي يقع بالتحديد في اليونان والذي يصل إرتفاع لحوالي (2917 متر) كما يعد أصغر من جبل فوجي والذي يقع في اليابان وهو ذو إرتفاع يصل ل (3776 متر)، ويقدر إرتفاع هذا الجبل المكتشف بأكثر ارتفاعا من برج خليفة الذي يقع في دبي بحوالي أربعة أضعافه أي (830 متر).

كيف تم إكتشاف الجبل البحري شاهق الارتفاع؟

تمكن فريق متخصص من معهد شميدت للمحيطات الموجود في كاليفورنيا من الوصول لهذا الجبل البحري من خلال إستخدام الفريق لتقنيات حديثة كسفينة الأبحاث وذلك أثناء رحلة استكشافية دامت حوالي 28 يوم وقد تمكن العلماء والباحثين من رسم خريطة لهذا الجبل من خلال استخدام سونار مثبت باسفل هيكل السفينة.