«الحكومة هدلع الشعب ..!!» تسهيلاً لتنقل المواطنين.. 5محطات مترو جديدة تقضى على الزحام بمناطق العجوزة والدقى والمهندسين وبولاق الدكرور..!!

افتتحت وزارة النقل 5 محطات مترو جديدة ضمن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، حيث يمتد الخط الثالث من محطة عدلي منصور التبادلية المركزية في السلام إلى محور روض الفرج شمالاً وجامعة القاهرة جنوباً، بعد تشغيل محطات التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور ومحطة جامعة القاهرة.

مترو مصر”.. تطبيق هيساعدك في التعامل مع المترو بكل سهولة – دليل كايرو 360 للقاهرة، مصر

وقد كان لإطلاق هذه المحطات تأثير كبير على حركة المرور في الشوارع المحيطة بالمحطات الجديدة، وخاصة تلك التي أُغلقت خلال فترة إنشاء المحطات، مثل شارع الرشيد بجوار محطة التوفيقية، وشارعي وادي النيل والحجاز بجوار محطة وادي النيل، وشارع جامعة الدول بجوار محطة مترو جامعة الدول، حيث تم إعادة فتح هذه الشوارع بعد تجديدها بالكامل كما شهدت المحطات إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بتشغيل 5 محطات مترو جديدة، مما سهل الوصول إلى مناطق جديدة في القاهرة الكبرى تقع المحطات الخمسة ضمن نطاق محافظة الجيزة.

مع تشغيل خمس محطات جديدة في الخط الثالث للمترو، أصبح لدى الخط تفريعتان بدءًا من محطة الكيت كات تتجه أحد التفريعتين شمالًا نحو الطريق الدائري وتنتهي عند محور روض الفرج، بينما تتجه الأخرى جنوبًا نحو جامعة القاهرة مرورًا بشارع جامعة الدول العربية وشارع وادي النيل وشارع أحمد عرابي وقد شهدت شوارع وادي النيل والحجاز انفراجة ملحوظة في حركة المرور بعد فتحهما أمام السيارات، وذلك بالتزامن مع اليوم الأول لتشغيل محطة مترو وادي النيل، ضمن خمس محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، والتي تضم أيضاً محطات التوفيقية وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور ومحطة جامعة القاهرة.