هام لأصحاب البطاقات .. إجراء عاجل من التموين والتنفيذ خلال ساعات|50 جنيه للبطاقة..!!

توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة من السلع التموينية المدعومة للمواطنين حاملي البطاقات، بتكلفة تقارب 36 مليار جنيه سنوياً وتعمل الوزارة على معالجة المشاكل التي يواجهها المواطنون فيما يتعلق ببطاقات الدعم، والتي تتعرض في الكثير من الأحيان للفقدان أو التلف.

استخراج بطاقات تموينية بدل فاقد أو تالف

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، خلال إحدى زياراته الميدانية على ضرورة تسريع استخراج بطاقات التموين البديلة للفقد والتالف للمواطنين خلال يومين كحد أقصى تبلغ رسوم استخراج بدل البطاقة التموينية في حالة الفقد أو التلف 20 جنيهًا لإصدار بدل التالف و50 جنيهًا في حالة إصدار بدل الفاقد.

بدأت وزارة التموين في توزيع السلع الغذائية للمواطنين الحاصلين على البطاقات التموينية لشهر أغسطس 2024، اعتباراً من 1 أغسطس 2024، ومن المتوقع أن تستمر عملية توزيع السلع حتى نهاية شهر أغسطس الحالي.

نصيب الفرد على بطاقات التموين لشهر أغسطس 2024

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية حصة الفرد في بطاقات الدعم التمويني بمبلغ 50 جنيه حتى الفرد الرابع المسجل في البطاقة، اعتبارًا من الفرد الخامس يكون نصيب الفرد 25 جنيه فقط ويمكن للمواطن استخدام هذا المبلغ للحصول على السلع التموينية الأساسية، وهي زجاجة زيت بحجم 800 مل، وكيلوغرام من السكر كما يمكن للمواطن شراء بعض المواد الغذائية الأخرى، لكنه سيحتاج لدفع مبلغ إضافي يتجاوز الـ 50 جنيه.