للعباقرة فقط!.. سؤال حير جميع طلاب الثانوية العامة..!! ما هو جمع كلمة ’’سكر ’’في اللغة العربية؟! .. الإجابة لا يمكن تخطر ببالك؟! سقط كتير بسببها

نجد أن امتحانات اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة دائما ما كانت ولا زالت تحتوي على أسئلة تثير الجدل ما بين الطلاب وهناك سؤال قد جاء في امتحان اللغه العربيه وهذا السؤال قد أثار دهشة الكثير من الطلاب حيث كان مطلوب منهم جمع كلمة “سكر”،وكان هذا لطلاب الصف الثالث الثانوي ونجد أن الكثير من الطلاب قد فشلوا في معرفة الإجابة الصحيحة وتلك السؤال كان سبب في رسوب الكثير من الطلاب لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف معا على جمع هذه الكلمة.

ما جمع كلمة سكر؟

في هذا السياق قد قال الدكتور جودة مبروك وهو أستاذ اللغه العربيه بكليه الاداب بجامعه بني سويف أن كلمة سكر هي في الأساس اسم جنس مثل “شاي” و”ماء”، وهذا وان دل على شيء فيدل على أن تلك الكلمه لا يوجد جمع لها في اللغة العربية فهي من الكلمات التي يمكن ان يتم فهمها على أنها مفرد أو حتى جمع، فقد تستخدم للاشاره لشيء واحد أو حتى على الجمع، وفي جميع الأحوال لا تمتلك هذه الكلمة جمع مشهور كونها استطاعت أن تعبر عن الجمع والمفرد في آن واحد وتلك هي الحيلة في السؤال وكان مفترض للطلاب أن يعرفون أن تلك لا جمع لها.

نصائح وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

على جانب الآخر قد قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر العديد من النصائح لطلاب الثانوية العامة في مقدمتها ضرورة التدرب على الامتحانات والأسئلة التي توفرها وزارة التربية والتعليم على المنصات الخاصة بها، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة لأن ذلك يحسن من مهارات التفكير لدى الطلاب واخذ قسط كافي من النوم بما يزيد من مستوى الاستيعاب لدى كل طالب.