القريش الأفضل للصحة.. هل يسمح للطفل فعمرال شهور بالجبن القريش او الجبن المثلثات… أنواع من الجبنة قد تضر بطفلك….تعرف عليها ..!!

قال الدكتور علاء عبد العزيز، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة في مستشفى الزقازيق العام، إن تناول كميات كبيرة من بعض أنواع الجبن، مثل الجبنة الشيدر، قد يكون مضراً لصحة طفلك وأوضح أن الجبنة الشيدر تُعتبر من أكثر أنواع الجبن غير الصحية بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية ودهون غير صحية.

 

 

أشار إلى أن من الأمثلة على الجبنة غير الصحية أيضًا جبنة الروكفور، بسبب ارتفاع محتواها من الصوديوم والدهون المشبعة، مما يؤدي إلى تركيبة غير صحية ويمكن أن تسبب بسهولة مشكلات صحية على المدى الطويل.

لهذه الأسباب.. الأجبان برئية من إصابتك بالسمنة - أخبار ليبيا 24

وأضاف أن الجبنة المثلثات تحتوي أيضاً على دهون مشبعة غير صحية ولا تحتوي على كميات كافية من الكالسيوم والبروتين.

وذكر أن الجبنة القريش تعتبر من البدائل الأكثر صحة، نظراً لطبيعة مكوناتها الغنية بالبروتين، وكذلك الجبنة بملح خفيف وفقًا لموقع o health care، فإن الجبنة القريش تعتبر من أفضل الأنواع الصحية للأجبان لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن وفيرة، حيث تحتوي على بروتين أكثر من البيض، بالإضافة إلى الكالسيوم والعناصر الغذائية القيمة.

وأشار التقرير إلى أن كوباً من الجبنة القريش الذي يزن 150 جرامًا يحتوي على ما بين 16 إلى 19 جرامًا من البروتين، بينما يحتوي البيض على حوالي 6 جرامات فقط من فوائد الجبنة القريش أيضاً أن الكالسيوم الموجود فيها يدعم صحة العظام، بينما يساعد البروتين في بناء العضلات وتعزيز صحة المناعة، كما أنها غنية بفيتامين ب12 الذي يعزز الطاقة.