حطي الميني مولتو في اللانش بوكس .. بعمايل إيدك في المنزل صحي وخفيف لأولادك في المدارس واقتصادي

ترغب الأمهات عادة فى التجديد لأطفالهم فى لانش بوكس المدارس، بوجبات مشبعة وصحية ومضمون جودتها، وفى نفس الوقت يحبها الأطفال، لذلك نقدم لكي طريقة سهلة وبسيطة وبمكونات متوافرة واقتصادية لعمل المولتو الجاهز في البيت، وهو يعتبر من الأشياء التي يحبها ويفضلها الأطفال بسبب طعمه اللذيذ وقطع الشوكولاتة الموجودة في داخله.

المولتو عبارة عن عجينة ملفوفة وتكون محشوة بالشوكولاتة أو اي حشوة أخرى ممكن أن تكون جبن أو قطع فراخ او ما شابه، وتكون العجينة هشة تمامًا، لذلك نسرد لكم فيما يلي طريقة عمل المولتو بأقل تكلفة بدلا من شراءه جاهز بسعر باهظ.

طريقة عمل المولتو في المنزل

احضر المكونات التالية: 3 أكواب من الدقيق،ملعقة كبيرة سكر، نصف كوب حليب سائل، ذرة ملح، وملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ربع كوب زبدة مذابة، بيضة بدرجة حرارة الغرفة، ملعقة صغيرة فانيليا سائلة، ماء دافئ للعجن، وللحشو احضر نصف كوب شوكولاتة، ملعقة كبيرة زبدة.

المولتو
هتقومى حالا تعمليه🥐بشوية مياه ودقيق🤷‍♀️مولتو باظظ شوكولاته❗بدون بيض ولا زبدة ولا حليب هش زى القطن

طريقة تحضير المولتو

فى بولة مناسبة، ضعي الدقيق مع ملعقة السكر والخميرة والملح وامزجي جيدا، ثم أضيفي الزبدة وحركي الخليط ثم ضيفي اللبن الدافئ والبيضة والفانيليا، ثم امزجي المكونات حتى تتجانس جيدًا، واضيفي الماء الدافئ ببطء حتى تصلي إلى قوام عجينة سلسة، بعد ذلك غطي العجين واتركه في مكان دافئ حتى يختمر لمدة ساعة على الأقل.

بعد انتهاء المدة قومي بتقسيم العجينة إلى قطع متوسطة الحجم، ثم افردي كل قطعة ولفيها إلى الداخل وضعيها في صينية، وادهني كل قطعة بالزبدة لتصبح هشة وتحصل على لون ذهبي مميز، ثم ضعي الصينية في الفرن لمدة ربع ساعة وبعدها يخرج المولتو واتركيه يبرد ثم قدميه بألف هنا وعافية.