«عطار مشهور نصحني بيها»… يمكنك صناعةفوائد لبان الذكر للبشره كولاجين طبيعي لتغذيه بشرتك في المنزل باستخدام لبان الذكر والخطوات السريه… طريقه التحضير!!

تواجه العديد من الفتيات والسيدات المتزوجات حديثا اثارا جانبية تؤثر على بشرتهن، مثل اسمرار الجلد والهالات السوداء يعتبر اللبان الذكر من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لصنع قناع كولاجين طبيعي، خصوصا في مجال العناية بالبشرة، فهو يساعد بشكل فعال في تقليل التجاعيد والتخفيف من العلامات والخطوط الناتجة عن الشيخوخة، ويعتبر من أفضل مصادر الكولاجين الطبيعي التي يمكن استخدامها للحفاظ على صحة وجمال البشرة، لذلك، تسعى العديد من النساء لاستخدامه في الوصفات الطبيعية لتحقيق أفضل النتائج، ومن خلال موقعنا “بوابة الزهراء الإخبارية”، سنتعرف على التفاصيل.

فوائد لبان الذكر للبشرة

يمكنك تحضير كريم لبان الذكر بسهولة باستخدام مكونات طبيعية ومتاحة في كل منزل، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات والمكونات الأساسية، والتي تشمل: ثلاث ملاعق من لبان الذكر، وأربع ملاعق من كريم مرطب يتناسب مع نوع البشرة، ملعقة واحدة من زيت الزيتون، 50 جرام من النشا، وعصير ليمونة.

طريقة التحضير للماسك السحري

يتم طحن لبان الذكر باستخدام الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعما كالدقيق، وبعد ذلك، يضاف مسحوق لبان الذكر إلى الكريم المرطب ويتم خلطهما جيدا، ثم يضاف زيت الزيتون مع الاستمرار في الخلط للحصول على مزيج متجانس، ويضاف النشا مع استمرار التحريك، وأخيرا، يضاف عصير الليمون مع الاستمرار في الخلط، ويتم حفظ الخليط في وعاء مناسب داخل الثلاجة.

طريقة تنفيذ الخطوات

ستجدين بشرتك أكثر إشراقا وفتحة ثلاث درجات فقط عند اتباع هذه الخطوات، يمكنك استخدام المزيج على بشرة نظيفة وجافة وخالية من العيوب، و يفضل استعمال الخليط مرتين يوميا، في الصباح والمساء، للحصول على أفضل النتائج في تقليص التجاعيد وزيادة إشراق ونضارة البشرة، بالإضافة إلى إزالة البقع والتصبغات.

تنفيذ خطوات منقوع لبان الذكر

يمكن استخدام لبان الذكر بطريقة أخرى تساعد على تقليل التجاعيد من خلال الخطوات التالية: وضع ملعقتين من لبان الذكر غير المعالج في كوب من الماء الساخن، ثم يترك لبان الذكر في الماء لمدة 24 ساعة حتى يتغير لون الماء إلى الأبيض، بعد ذلك، يصفى الماء ويتم وضعه على البشرة ويترك حتى يجف تماما، حيث يساهم ذلك بفعالية في تقليل التجاعيد ومعالجة الترهلات، و يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أو أكثر في الأسبوع.