وداعاً للحرمان| اعملى رجيم وكلي حلويات براحتك.. ألذ وأروع طريقة لعمل كيكة دايت مشبعة وصحية 

عادةً ما تقف الحلويات عائق أمام متبعي الانظمة الغذائية او الرجيم والراغبين في النزول بالوزن بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة بها ولكن من خلال وصفتنا التي نعرضها لكم في السطور التالية، ستقولين وداعاً للحرمان، حيث نستعرض لكم طريقة عمل كيكة الشوفان اللذيذة المشبعة الصحية قليلة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت مذاقها رائع ومشهي ولن تستغني عنها في نظامك الغذائي.

مكونات عمل كيكة الشوفان

تستطيع تحضير كيك الشوفان الصحية والشهية باتباع الخطوات، لكن عليك أولا احضار المكونات التالية:ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، 2 بيضة متوسطة الحجم، عدد2 كوب من الشوفان، عصير ليمون، كوب من دقيق الحبة الكاملة، نصف كوب من الزيت النباتي، كوب من اللبن، كوب من اللوز، ونصف كوب فقط من السكر البني أو استبداله بخليط سكر عادي على عسل أسود.

خطوات تحضير كيك الشوفان

فى بولة، ضع الليمون والسكر والبيض، واخفق جدا  ثم أضف الزيت والحليب بالتدريج إليهم مع الاستمرار في الخفق جيداً، وأحضر وعاء آخر ثم أضف الدقيق والبيكنج باودر ثم الشوفان وامزج جميع المكونات جيدا مع إضافة الدقيق بشكل تدريجي واضفها إلى الخليط السابق، وقلب حتى تختفي آثار الدقيق و جميع المكونات مع بعضها، وأحضر الصينية واضف فيها ورقة زبدة، وضع الخليط ثم ادخله فرن مسخن مسبقا علة درجة حرارة 180 حتى تنضج. وبعد ذلك أخرج الكيكة لتبرد ثم تقطع ويتم تقدمها وبالهنا والشفا.

تحضير كيكة الشوفان بالشيكولاتة

في وعاء ضغي دقيق الشوفان والكاكاو والبيكنج باودر والملح، وفى بولو آخرى، اخفقي البيض والسكر والزيت والفانيليا حتى يمتزج جيدا، ثم اضيفي  خليط المكونات الجافة ثم اخفقي حتى تحصلي على خليط متجانس وصغي الخليط في صينية مدهونة بالزبدة ومرشوشة بالدقيق أو ورقة الزبدة، وادخليها الفرن لمدة نصف ساعة حتى ينضج الكيك.