«ضاع عمرنا واحنا مش عارفين حاجة»..شابة أردنية تكشف عشبة بسيطة معجزة في المطبخ… تنقي القولون خلال دقائق وتزيل البراز الصلب بدون طبيب!!!؟

أوضحت فتاة أردنية عن نبات مميز يستخدم لتنظيف القولون من البراز المتحجر بسرعة وذكرت أنها استخدمت عشبة السنا لهذا الغرض والتي تعتبر واحدة من أبرز العلاجات في الطب البديل لمعالجة الإمساك والتخفيف من آثاره وآلامه بالإضافة إلى تليين المعدة.

طريقة لتنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية

عشبة حشيشة الزجاج

تعرف أيضاً بنبات الطير وهي نبات يظهر تأثيراً سريعاً في تنظيف القولون وتخفيف أعراض الإمساك كما أنها تحفز حركة الأمعاء في القولون وتساعد في طرد سموم الدم وتعزز قوة العضلات في المعدة والقولون مما يؤدي إلى اختفاء الإمساك المزمن حيث تعتبر مليناً طبيعيا للمعدة.

كيفية تنظيف القولون بعشبة الراوند

تعتبر أعشاب الراوند من الأعشاب المستخدمة بشكل كبير في الطب الصيني القديم وذلك بسبب احتوائها على مركبات مهمة تعزز الحركة في المعدة والأمعاء من أبرز هذه المركبات “الأنثراكينونات” بالإضافة إلى وجود بعض العناصر التي تخفف من التهابات القولون كما تساعد على تخفيف أعراض الإسهال المزعجة.

بذور الهندباء

تتميز هذه البذور بوجود العديد من الفوائد فهي لا تساهم فقط في تطهير القولون والتخلص من الفضلات، بل لها أيضا العديد من الفوائد العلاجية للكبد واللوزتين فضلا عن أنها تساعد على تحفيز الشهية وبالنسبة لدورها في تطهير القولون فإنها قادرة على إزالة البراز المتراكم في الأمعاء الناتج عن مشكلة الإمساك المزمن.

الألياف الطبيعية

تعد الألياف الطبيعية من أبرز المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف القولون وتوجد في العديد من الأطعمة، من أبرزها البرتقال والبامية تعمل هذه الأطعمة على تحسين حركة الأمعاء مما يسهل ويسرع عملية خروج البراز يساعد الجسم على طرد السموم الموجودة فيه وتنظيف القولون.