شاهد: كلمة الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ماذا قال عن التصعيد بالمنطقة؟

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كلمة هامة بمناسبة حلول الذكرى الـ 51 من نصر أكتوبر المجيد 1973، وبثت جميع القنوات الفضائية المصرية كلمة الرئيس على هامش حفل تخرج الدفعات الجديدة من الكليات العسكرية.

 

 

كلمة الرئيس السيسي 

بدأ الرئيس السيسي كلمته، قائلا: “شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد، تلك الأيام نستحضر فيها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة”.

واضاف الرئيس: “في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد”.

 

تصريحات الرئيس السيسي في نصر أكتوبر

وتابع الرئيس السيسي، كلمته قائلا: انتصار أكتوبر يذكر الجميع دائما بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم”.

 

تصريحات الرئيس السيسي عن ما يحدث في المنطقة

وتطرق الرئيس السيسي في كلمته عن الأحداث التي تشهدها المنطقة قائلا: “احتفالنا هذا العام بنصر أكتوبر المجيد يأتي في ظرف بالغ الدقة في تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة”.

واضاف الرئيس السيسي في كلمته، أن التصعيد الإقليمي يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي، متابعا: ” يذكرنا بما حققه المصريون من أجل بناء قواتنا المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي”.

يمكنك مشاهدة الكلمة الكاملة للرئيس السيسي عبر الفيديو المرفق