حقيقة لافتة “دولة الإمارات ترحب بكم” في مدخل رأس الحكمة في مصر

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال الساعات القليلة الماضية، لافتة مكتوب عليها ” دولة الإمارات ترحب بكم”، وزعموا أنها في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وذلك بالتزامن مع تدشين المشروع أمس السبت بين مصر والإمارات بشكل رسمي باستثمارات تصل إلى 35 مليار دولار.

حقيقة لافتة دولة الإمارات ترحب بكم برأس الحكمة

وأثار لافتة  “دولة الإمارات ترحب بكم”، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث يظهر فيها شخصا مبتسم يلتقط صورة تذكارية ومن خلفه تظهر اللافته، وهو الأمر الذي أثار ضجة على مواقع التواصل بشأن طبيعة الصفقة الاستثمارية.

ولكن بعد البحث عن أصل الصورة واللافتة، من خلال متصفح جوجل،  اتضح أن الشخص الذي يظهر في الصورة شاب يدعى «توني لطيف»، وهو يقدم محتوى مصور عبر الانستجرام عن إمكانية الاعتماد على السيارات الكهربائية في السفر إلى الدول مثل قطر والإمارات وتحتوي صفحته على 323 ألف متابع.

وبعد انتشار صورة توني لطيف، أوضح في منشور له على صفحته الرسمية كشف حقيقة الصورة، حيث أكد أنها تم التقاطها خلال سفره بالسيارة الكهربائية إلى دولة الإمارات وليس كما يروج البعض أنها في رأس الحكمة في مصر.

وقال لطيف في منشور له عبر صفحته الشخصية على انستجرام: “أنه تم استغلال الصور الخاصة بي أثناء رحلتي من مصر للإمارات للترويج ليها بشكل خاطئ من قبل اللجان الإلكترونية”، ونفي ما تم تداوله بشأن أن تكون الصورة برأس الحكمة كما تم الترويج لها قائلا: “يعني الواحد بيسافر ويتعب علشان ينقل تجربة ويفيد ناس كتير أن السيارة الكهربائية يعتمد عليها، لكن اللجان الإلكترونية تاخد الصور وتنزلها وتقول قصص تانية”.

واختتم منشوره بقوله: “ده تنويه هام للناس إللي متعرفش توني لأن في ناس كتير جدا صدقت الموضوع أن الصورة دي متصورة في رأس الحكمة”.