صرف منحة استثنائية على معاشات نوفمبر وهذا موعد القبض رسميا | أعرف الحقيقة والتفاصيل

تم تداول معلومات على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة في المجموعات المعنية بالمعاشات، تفيد بأنه سيتم صرف منحة استثائية للمستفيدين من المعاشات التأمينية خلال شهر نوفمبر المقبل. فما هي حقيقة هذه الأنباء؟ وهل تم إصدار قرار رسمي بشأنها، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل حول هذا الأمر بشكل تفصيلي.

معاشات نوفمبر وحقيقة صرف منحة استثنائية

فيما يتعلق بالأخبار المتداولة حول إمكانية صرف منحة استثنائية لمستحقي معاشات نوفمبر، لم يتم إصدار أي قرار رسمي حتى الآن من قبل الرئيس السيسي أو مجلس الوزراء أو هيئة التأمينات الاجتماعية. وبالتالي، فإن هذه الأنباء المتداولة لا أساس لها من الصحة.

زيادة المنحة الاستثنائية العام الماضي 2023

تزامنت هذه الأنباء مع اقتراب نهاية العام الميلادي 2024، حيث أصدر الرئيس السيسي توجيهاته في مثل هذا الوقت من العام الماضي 2023، وتحديدًا في نوفمبر، بزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه. لذا، تزايدت التساؤلات حول إمكانية تطبيق هذه الزيادة في العام 2024.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

بدأ الملايين من أصحاب المعاشات في صرف مستحقاتهم اعتبارًا من 1 أكتوبر الماضي، وهو التاريخ الرسمي لصرف المعاشات التأمينية لأكثر من 11 مليون مستفيد.

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات شهر نوفمبر في 1 نوفمبر المقبل، وذلك من خلال مكاتب البريد المصري وفروع البنوك المعنية، بالإضافة إلى ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك والبريد.