“سم قاتل”.. احذر عادة خاطئة يرتكبها الكثيرون عند وضع الخبز في الفريزر.. تسبب التسمم والنزلات المعوية

يوجد أشياء أساسية لا بد أن تكون داخل أي منزل، ومنها الخبز، حيث أنه يتم تناوله في كل الوجبات ولا غنى عنه لدى أي شخص ولكن يوجد عادة خاطئة يفعلها العديد من الناس في حالة تخزينه داخل الفريزر وها يرفع من معدل خطر الإصابة بكل من التسمم والنزلات المعوية، وتبعا لما أوضح إليه موقع «timenews» هناك عادة خاطئة يتبعها في حالة تخزين العيش داخل الفريزر.

ما هي العادة الخاطئة المنتشرة عند تخزين العيش داخل الفريزر؟

صرحت السيدة مروة شعير، استشارية التغذية العلاجية، بأنه ليس هناك أي ضرر خطير من عملية حفظ العيش داخل الفريزر لحوالي ثلاث أيام، ولكن تكون المشكلة في وضع العيش مباشرة وهو دافىء داخل الأكياس البلاستيكية ومن المحتمل أن يؤدي هذا إلى تفاعله مع باقي المكونات الخاصة بالكيس، حيث ان هذا يكون خطر كبير على صحة الجسم بشكل عام.

كما أنها أضافت إلى أن معدل الخطر هذا قد يؤثر بشكل سلبي جدا على صحة الكبد أو أنه يرفع من محتمل الإصابة بمرض السرطان، لهذا السبب من الأفضل جدا الابتعاد عن هذه العادة الخاطئة بقدر المستطاع، ومن المهم جدا ان يتم اذابة الثلج من العيش قبل أن يسخن، وإما أن يكون داخل جهاز الميكروويف أو من خلال وضعه في الرف الأوسط في الفرن.

ارشادات مهمة في حالة وضع العيش في الفريزر

  • يجب الابتعاد عن عملية حفظه لما يزيد عن 3 أيام، لأن هذا يؤدي إلى الإصابة بالنزلة المعوية.
  • كما أنه من الأفضل أن لا يتم تخزين العيش داخل أكياس بلاستيكية لمدة طويلة جدا، حيث أنه في هذه الحالة يتحول النشا لسكر وهذا خطير جدا على صحة الجسم.