سم قااااتل.. الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيوت.. موجود بكثرة في الماركت

انتشر بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة داخل الأسواق التجارية بيع الزيت المستخدم، حيث أنه يعتبر من ضمن الأمور الخطيرة جدا التى تهدد حياة البشر، لأنه ببساطة شديدة يساهم في تدمير كل من الكبد والمناعة بجانب أنه يتسبب في ظهور أمراض كثيرة لا نقدر على تحملها، ولهذا السبب لا بد من القضاء على هذا السم الفعال في الحال وخلال السطور التالية سنقدم لكم نبذة مختصرة عن الأضرار التي يسببها هذا الزيت على الصحة.

أبرز الأمراض الصحية التي يفعلها الزيت المستخدم

هناك بعض من الأمراض الخطيرة التي يسببها تناول الزيت المستخدم ومنها:

يتسبب تناول الزيت المستخدم في وجود مرض السرطان وهذا بسبب انتاج الألدهيدات وهي تعتبر من ضمن العناصر الخطيرة والسامة جدا، حيث أنها ما هي إلا مواد مسرطنة تسبب في وجود أضرار خطيرة لكل من يتناولها، وخاصة في حالة تسخين هذا الزيت المستعمل.

كما أنه يكون السبب في الاصابة بأمراض كل من القلب والأوعية الدموية، في حالة إعادة تدوير زيت الطعام المستعمل مرة ثانية فإن هذا يؤدي إلى زيادة في معدل الكوليسترول الموجود في الدم مما يرفع من معدل خطر الإصابة بأمراض القلب الخطرة وكذلك الأوعية الدموية.

كما أنه يتسبب في حدوث بعض من المشاكل في الجهاز الهضمي لأنه في حالة إعادة استعمال الزيوت المستخدمة مثل الاحساس بكل من القيء والغثيان وأيضا الإسهال.

كما أن اعادة استعمال الزيوت لأكثر من مرة إلى الإصابة بالتسمم المميت.

كيفية الحماية من تناول الزيت المستخدم

  • يجب الابتعاد بقد الامكان عن شراء كافة منتجات الزيوت التي ليس لها أي مصدر.
  • لا بد من شراء زيت يكون جديد تماما ونقي وله علامته التجارية المعروفة.
  • القاء الزيت المستخدم فور استعماله مباشرة.