مفاجأة صادمة.. طبيب تغذية شهير يصدم محبي محشي الباذنجان.. مش هتصدق بيعمل ايه

يعتبر الكرنب من أفضل أنواع الطعام المحببة لعدد كثير من الناس، حيث أنه يحتوي على مكونات عديدة لكل منها طعمها اللذيذ والرائع جدا الذي يجعله شهي ورائع جدا بجانب أيضا الفائدة والقيمة الغذائية التي يعطيها للجسم.

ماذا يقدم المحشي للجسم عند تناوله؟

صرح الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية الخاصة بالتغذية قنبلة كبيرة في حالة تناول المحشي، حيث أنه قال أن المحشي من ضمن الأطعمة الشهية جدا التي تساهم بشكل كبير في رفع المناعة الخاصة بالجسم، بسبب أنه يشتمل على كمية من الأرز مع الكرنب والباذنجان أيضا وكل هذه الأصناف تكون غنية بدرجة كبيرة من كل من الفيتامينات والمعادن المهمة جدا التي يحتاج لها الجسم باستمرار.

كما أنه تابع حديثه خلال وجوده في برنامج “8 الصبح”، على قناة “DMC”: أن وجبة الكرنب غنية بصورة كبيرة بفيتامين د، وهذا يعتبر من ضمن الفيتامينات الفعالة والمهمة جدا لجهاز المناعة، بجانب أيضا أن المحشي يضم نسبة من البوتاسيوم ومادة السيلينيوم أيضا التي توجد داخل الخضروات الغامقة.

واستكمل حديثه قائلا أنه يشارك أيضا إضافة كمية من البقدونس والكزبرة للمحشي في تقوية القيمة الغذائية الخاصة بهذه الوجبة الدسمة.

كما أنه صرح أيضا أنه في حالة إضافة كمية من شوربة المواسير للمحشي عند تسويته فإن هذا يقوي من قيمته الغذائية بشكل كبير ويرفع من فوائده الصحية، لأن شوربة المواسير تكون غنية بشكل كبير بكل من الفيتامينات والمعادن أيضا.

وأخيرا فإن ثمار الباذنجان تشتمل على كمية كبيرة جدا من عنصر الحديد والزنك، وأن الكوسة تساهم بشكل كبير على تنظيف الجهاز الهضمي من اي رواسب موجودة فيه، وتساعد في تغذية البكتيريا النافعة داخل المعدة”.