«ودعي معاناتك».. فوائد تناول قهوة القرفة لفقدان الوزن

يتناول بعض الأشخاص قهوة القرفة قبل وجبة الإفطار بهدف فقدان الوزن، اعتقادًا منهم أن تناولها في هذا التوقيت يساهم في خسارة الوزن، فهل هذا الاعتقاد صحيح؟، في التقرير التالي، سنوضح لكم مدى فائدة قهوة القرفة في فقدان الوزن وفقًا لما جاء في موقع “Timesofindia”.

قهوة القرفة لفقدان الوزن

عند تناول القهوة مع القرفة، يصبح الجسم أكثر قدرة على فقدان الوزن، حيث تحتوي القرفة على سعرات حرارية منخفضة جدًا، وتساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 50%، حيث أن هذا الأمر يساهم في حرق الدهون العنيدة، خاصة التي توجد في منطقة البطن، كما تقلل القرفة من إفراز هرمون الجيريلين، الذي يكون مسئول عن الشعور بالجوع.

بالإضافة إلى ذلك، تعد القرفة أفضل بديلًا لتحلية القهوة خاصةً لأنها تساعد في تسريع عملية حرق الدهون،  وذلك لأنها تدعم تحويل السكر إلى طاقة، علاوة على أن القرفة على تعمل فقد الشهية وتسريع عملية التمثيل الغذائي، إلى جانب أن القرفة تعتبر من بين المواد المضادة للالتهابات، مما يساعد على مكافحة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم.

تأثير القرفة على تنظيم مستويات السكر

تعمل القرفة أيضًا على تحسين حساسية الأنسولين، ما يسهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، هذا الأمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التحكم بمستويات السكر.

فوائد القرفة لمرضى السكري؟

أشارت دراسات متعددة، منها تحليل تلوي نُشر في مجلة “الغذاء الطبي”، إلى أن مكملات القرفة تساعد في تحسين نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام، وكذلك الهيموجلوبين A1c، وهو مؤشر مهم للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل، لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.