يا ولاد المحظوظه صرف 2000 جنيه دفعة واحدة.. زيادة جديدة لهؤلاء الموظفين تصرف مع مرتبات أكتوبر 2024

يسأل الملايين عن موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024 لجميع الموظفين في الهيئات والجهات الحكومية وهو ما سبق وأن أعلنته وزارة المالية ولكن هذا الشهر ستشهد بعض الفئات من موظفي الحكومة زيادات في رواتبهم، وأعلنت وزارة المالية أن مرتبات شهر أكتوبر 2024 ستصرف لكل العاملين في الدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة، وذلك لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم 24 من الشهر الحالي.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

من المقرر أن يتلقى الموظفون في الحكومة من الجهات التي تتبع الموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية، والتي تضم أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة رواتبهم خلال فترة تمتد لأربعة أيام متتالية.

قررت وزارة المالية صرف مرتبات شهر أكتوبر على مدار 4 أيام، وذلك لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك في جميع أنحاء الجمهورية ومنح الموظفين مرونة في الحصول على مستحقاتهم الشهرية، وكذلك تقليل الازدحام في أماكن صرف المرتبات داخل الجهات الحكومية المختلفة، والانتقال إلى النظام الإلكتروني بدلا من النظام الورقي.

وقد طالبت وزارة المالية في وقت سابق الموظفين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على أجهزة الصراف الآلي نظرا لأن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت بدءا من تاريخ صرفها المحدد لكل جهة إدارية.

زيادة جديدة للمعلمين

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الخميس 22 أغسطس الماضي، على ما تم الاتفاق عليه بين وزيري المالية والتربية والتعليم والتعليم الفني، حول تحديد قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين الذين يقومون بالتدريس فوق النصاب القانوني لتكون 50 جنيها.

وافق مجلس الوزراء أيضا على رفع قيمة أجر الحصة لمعلمي الحصص من خريجي الكليات المعنية بالتدريس حيث أصبحت القيمة الجديدة 50 جنيها بدلا من 20 جنيها عن كل حصة.

سيتم تنفيذ هذا القرار بدءا من أكتوبر 2024، ويعتبر خطوة إيجابية تهدف إلى تحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل.

قرار مجلس الوزراء

أكد الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني أن قرار مجلس الوزراء الذي صدر يوم الخميس 22 أغسطس الماضي، بالموافقة على زيادة قيمة الحصة للمعلمين العاملين والمتعاقدين يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي.

وأفاد بهاء الدين في تصريحات له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه بالنسبة للمعلمين الذين تم تعيينهم بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم فإن أي معلم يقوم بتدريس حصة إضافية فوق نصابه الأسبوعي سيتم احتسابها بمبلغ 50 جنيها لكل حصة.

قال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني: على سبيل المثال المعلم الخبير لديه نصاب 16 حصة أسبوعيا لكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيا، مما يعني أنه لديه 8 حصص زائدة كل أسبوع أي حوالي 35 حصة إضافية شهريا مما يمثل زيادة شهرية قدرها 1700 جنيه (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات) خاصة أن المعلم متواجد بالفعل في مدرسته دون الحاجة إلى انتقالات أو تحضير مواد دراسية متنوعة وبالنسبة للمعلمين الذين يتقاضون أجرا حسب الحصة فإن هذه الزيادة تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد في العام الماضي.

زيادة 2000 جنيه في مرتبات هؤلاء الموظفين

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، أن الوزارة اتخذت عدة خطوات لحل أزمة نقص المعلمين، ومن بين تلك الحلول كانت الاستعانة بالمعلمين العاملين في الوزارة عن طريق زيادة نصاب الحصص المخصصة لكل معلم، وأضاف وزير التعليم أن أي معلم تابع للوزارة يمكنه إضافة عدد من الحصص إلى نصابه إذا رغب مع زيادة 50 جنيها في راتبه عن كل حصة وأشار محمد عبد اللطيف إلى أنه وفقا للدراسة التي أجريت، يمكن للمعلم أن يرفع راتبه بمقدار 2000 جنيه.

أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

وفرت الوزارة عددا من المواقع لصرف رواتب شهر أكتوبر 2024 وهي:

  • ماكينات الصراف الآلي (ATM).
  • فروع البنوك المختلفة.
  • البريد المصري