«اجابه طالب تتسبب في قلب العالم كله».. طالب سعودي يجيب في الامتحان بطريقه أثارت ضجة كبيرة في الوزارة وجعلت المصحح يغمي عليه .. مش هتصدق كتب إيه؟؟

في الوقت الحالي ومع مرور السنوات الأخيرة، توجد أشكال متعددة من الامتحانات وطرق إجابة الطلاب يعتبر امتحان اللغة العربية من أصعب الامتحانات التي يواجهها الطلاب في كافة المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية وعلى الرغم من صعوبة بعض الأسئلة يتمكن بعض الطلاب من تقديم إجابات متميزة، خاصة عندما يتعلق الأمر بإعراب آية من القرآن الكريم في هذا السياق، سنستعرض قصة طالب استطاع أن يثير إعجاب الملايين بإجابته الذكية رغم صغر سنه، وسنتناول التفاصيل عبر موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية.

إجابة تشعل الغوغاء في وزاره التربيه والتعليم

إجابة تشعل الغوغاء في وزاره التربيه والتعليم
إجابة تشعل الغوغاء في وزاره التربيه والتعليم

تدور أحداث القصة حول امتحان في اللغة العربية في أحد الصفوف الابتدائية، حيث ورد سؤال يطلب من الطلاب إعراب الآية الكريمة: بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل صدق الله العظيم استخدم معظم الطلاب القواعد النحوية المعروفة للإجابة، بينما كان هناك طالب واحد فقط تأمل بشكل عميق في السؤال وقدم إجابة تختلف تماما عن القواعد المعتادة.

ما كتبه هذا التلميذ

في رده أشار الطالب إلى أن كلمة “خلق” هي فعل ماض يجب علينا ألا نتجاهل فاعله وأوضح أنه لن يستخدم الصيغة المبنية للمجهول، لأن الله سبحانه وتعالى موجود دائما وأبدا ومن باب الاحترام له فإن استخدام تلك الصيغة ليس مناسبا كانت إجابته مثار إعجاب المعلم الذي تأثر بها وبكى مما جعل رد فعله مميزا، حيث كتب للطالب عبارة تعكس علمه وأدبه وأعرب عن تمنياته له بالنجاح ومنحه الدرجة الكاملة في امتحان اللغة العربية رغم أن إجابته لم تكن مثالية من الناحية النحوية.