إضافة هذه الأعشاب تحول كوب الشاي إلى مشروب صحي خارق.. كنز من الفوائد المدهشة

يتمتع الشاي بقيمة غذائية عالية، لكن يمكن زيادة فوائده الصحية بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية، كما أوضحت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن إضافة أعشاب مثل الورد البري، نبق البحر، والزنجبيل إلى الشاي تعزز من قيمته الغذائية، وفقًا لما نقلته “روسيا اليوم” عن موقع “Gazeta.ru”.

إضافة الأعشاب الطبيعية إلى الشاي

وفي هذا السياق، كشفت خبيرة التغذية أن الشاي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين ومضادات الأكسدة، إلا إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المعزز للمناعة ومادة البيتا كاروتين المفيدة لصحة العين والجلد عند إضافة الورد البري ونبق البحر إليه، مؤكدة على أن إضافة الزنجبيل إلى الشاي يجعله أكثر قدرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم وتنشيط الدورة الدموية ومحاربة البكتيريا.

فوائد تناول الشاي بالزنجبيل يومياً

  • الحماية من أمراض القلب: يساعد الزنجبيل في الوقاية من أمراض القلب من خلال خفض نسبة الكوليسترول الضار وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم.
  •  يساعدك على التحكم في وزنك: الشاي بالزنجبيل يتحكم في وزنك ويعمل على حرق الدهون الموجودة في جسمك، وذلك بسب الجذور الحارة التي تتواجد به، حيث إنها تحرق الدهون بشكل سريع وتمنع تراكمها ويشعرك بالشبع مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.
  •  يساعد في السيطرة على نسبة السكر بالدم:  أن الشاي بالزنجبيل يساهم في الحد من مضاعفات مرض السكر وتعزيز صحة المريض، بسب الفيتامينات الموجودة فيه مثل فيتاميني “سي” و”أ”، واحتوائه على الألياف.
  •  يمنع من مرض السرطان: يمتلك الزنجبيل قدرة على الوقاية من عدة أنواع من السرطانات.
  • يقوي المناعة: أن شرب الزنجبيل يومياً لمدة 21 يوما، يعزز المناعة بشكل رائع ويمنعها من الإصابة بالفيروسات ويجعلها قادرة على مواجهة الأمراض الخطيرة.
  •  يخفف من آلام الركبة: أن شرب الزنجبيل لمدة 6 أشهر يساعد على تقليل الألم الركبة بشكل ملحوظ.