“ياريتني عرفتها من زمان”..معجزة وضع زيت الزيتون في السرة قبل النوم علاج لكثير من الأمراض لن تصدق

يساهم تدليك الجسم باستخدام مجموعة من الزيوت العطرية في تعزيز العديد من الفوائد العلاجية. وتعتبر السرة من أبرز المناطق التي ينبغي تنظيفها وتدليكها بانتظام، سواء باستخدام زيت الخروع أو زيوت أخرى مثل زيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس أو زيت الجوجوبا، وذلك للاستفادة القصوى. إليك أبرز فوائد وضع زيت الخروع في السرة قبل النوم:

تقليل فرص الأصابة العدوى

في حالة إذا لم يتم الحفاظ على جفاف السرة، فإنها تصبح بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا والفطريات، مما قد يؤدي إلى إصابة الجسم بعدد من الالتهابات التي يمكن أن تنتشر إلى مناطق أخرى.

يمكنك الاستفادة من زيت الخروع في مكافحة الأمراض المرتبطة بالجهاز المناعي، وذلك بفضل احتوائه على مضادات للبكتيريا ودوره في تعزيز إنتاج مستويات مناسبة من الخلايا اللمفاوية، التي تلعب دورًا أساسيًا في حماية الجهاز المناعي من الأمراض.

كما يمكنك استخدام زيوت أخرى مثل زيت شجرة الشاي المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، وزيت الخردل.

 معالجة اضطراب المعدة

مع العلم تتضمن بعض الأعراض الشائعة لاضطرابات المعدة عسر الهضم، الإسهال، التسمم الغذائي، آلام المعدة، الانتفاخ، والغثيان. لذلك، يمكن أن يساعد وضع زيت الخروع على السرة في تخفيف هذه الأعراض المزعجة. كما يمكنك استخدام زيوت عطرية أخرى مثل النعناع والزنجبيل، التي تُظهر نتائج فعالة أيضاً في تخفيف الانتفاخ والإمساك.