واقعة سحر مؤمن زكريا .. تطور جديد في القضية التي شغلت المصريين ماذا قرر القضاء ؟

واقعة سحر مؤمن زكريا ،أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الخليفة قرارًا بتجديد حبس نجل التربي المتهم بتلفيق واقعة السحر للاعب كرة القدم مؤمن زكريا، وذلك لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. تأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة التحقيق في القضية، حيث وُجهت للمتهم تهم تتعلق بتزوير وقائع والتشهير باللاعب عبر اختلاق حادثة العثور على سحر داخل مقابر الإمام الشافعي، مما أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

مؤمن زكريا أمام النيابة

قدم اللاعب مؤمن زكريا شهادته أمام النيابة، موضحًا تفاصيل فبركة الواقعة التي زعمت العثور على سحر له داخل مقابر الإمام الشافعي بمنطقة الخليفة. وأشار زكريا إلى أنه اكتشف انتشار أخبار غير صحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن بعض الأشخاص عثروا على “عمل سحري” مدفون داخل المقابر، أمام حوش عائلة مجدي عبدالغني. وادعى هؤلاء الأشخاص أنهم قاموا بإبطال هذا العمل السحري وترويج شائعات غير صحيحة عنه بهدف التشهير به وابتزازه ماليًا.

وأضاف مؤمن زكريا في أقواله أنه لا يعرف المتهمين بشكل شخصي، مؤكدًا أنهم مجموعة تقوم بتداول أخبار كاذبة عنه بهدف الابتزاز والتشهير، وقال: “دول ناس بتشهر بيا وتنقل أخبار كاذبة عشان يبتزوني”.

مؤمن زكريا 

تفاصيل الواقعة وكشف الأجهزة الأمنية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف حقيقة الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تناقلته بعض القنوات، حيث أظهر المقطع مجموعة من الأشخاص أثناء زراعتهم صبار أمام مقبرة عائلة اللاعب مجدي عبدالغني، وادعائهم العثور على أعمال سحرية مدفونة في المكان. وكان العمل المزعوم عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة.

 

مؤمن زكريا 

وتبين من التحقيقات أن الواقعة مختلقة بالكامل، حيث اعترف المتهم الأول، الذي يعمل كعامل مدافن، بأنه بالتعاون مع نجله وشخصين آخرين وسيدة، قاموا بتلفيق الحادثة. وأوضح المتهمون أنهم استغلوا حالة اللاعب مؤمن زكريا الصحية، وأحضروا صورته وقاموا بكتابة الطلاسم والعبارات الغامضة عليها، بالإضافة إلى تجهيز عروسة من القماش محشوة بالدبابيس، ودفنها أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني، أحد الشخصيات الرياضية المشهورة، وذلك لإلصاق الواقعة باللاعبين مستغلين شهرتهما.