“وصفة جدتي من خير الطبيعة”.. صبغ الشعر للقضاء على الشيب في 10 دقايق 

اذا كنت ترغبين فى التجديد في لون شعرك، أو القضاء على الشعر الابيض والسبب بصورة نهائية، فالأمر بسيط وغير مكلف اطلاقا، ولن تحتاج إلى أن تلجأ إلى استخدام الصبغات الجاهزة التي تؤدي فى أغلب الأحيان إلى اضرر بالغة في الشعر، فنكشف لكم هم وصفقات طبيعية لصبغ الشعر وتغيير لونه بدون أي ضرر.

هذه الوصفات تعمل على تغذية الشعر وجعله صحي وجذاب بصورة أكبر،  واليكم وصفة اكليل الجبل، الذي يمكن استخدامه فى صبغ الشعر الأبيض، حيث يعطي لون بني مميز وجذاب.

وصفات طبيعية لصبغ الشعر

اضف كمية من أكليل الجبل إلى كمية من الماء وذلك فى وعاء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم اترك هذا الخليط حتى يبرد تماما لمدة لا تقل عن 3 ساعات ثم ضع عليه بودرة الطين الأخضر وقم بتوزيعها على الشعر واتركها لمدة ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء و الشامبو ولاحظي النتيجة.

حضر وصفة الليمون والعسل

المعروف عن العسل والليمون أنهما يحتويان على العديد من الفوائد التي تساعد على تحفيز لون الشعر الطبيعي خاصة اللون البني، وبكل بساطة تستطيع تحضير الوصفة من خلال اضافة كل من العسل والليمون وخلطهكا ثم توزيع الخليط على الشعر جيدا ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل جيدا.

صبغ الشعر بالبابونج

ضع من 4 إلى 5 أكياس شاي بابونج أو 3 ملاعق كبيرة من زهور البابونج المجففة، إلى 2 كوب ماء، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وأغلب كوب من الماء واضف اكياس الشاي أو الزهور المجففة واتركه يغلي لمدة من 5-10 دقائق وبعد ذلك اتركه يبرد تماما واضيفي ضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون للمزيج.

بعد ذلك ضعي المزيج في زجاجة بخاخ ورش به شعرك جيدًا ثم اجلس في الشمس لمدة 30 دقيقة إلى ساعة وكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.