17 ألف جنيه تراجعا جديدا في الطن.. مفاجأة في سعر الحديد اليوم في سوق مواد البناء

زف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بشرى سارة عن تراجع أسعار الحديد في سوق مواد البناء خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع سعي الحكومة لفتح باب التصالح مع المواطنين وإمكانية البناء الأدوار المختلفة وإلغاء شرط مهم للغاية يسهل على المواطنين البناء، ويعتبر الحديد والأسمنت أمر حيوي ومهم لتحديد سعر العقارات والشقق السكنية.

انخفاض حاد في أسعار الحديد اليوم في سوق مواد البنا

يقول الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية للقاهرة، إن هناك تراجعا في سعر طن حديد التسليح اليوم بقيمة 2500 جنيه، إذ اعلنت شركة حديد عز تخفيضات كبرى في سعر طن الحديد أطوال ولفائف تسليم أرض المصنع بقيمة 2500 جنيه، وبذلك يصل سعر طن الحدي بعد التراجع 38.2 ألف جنيه، مقابل 40.7 ألف جنيه للطن سابقًا وهو مضاف إليه 14% ضريبة القيمة المضافة.

  •  كما سجل سعر طن الحديد الاستثماري 39390 ألف جنيه، بتراجع 1467 جنيهات.
  • بلغ سعر طن حديد التسليح عالميا نحو 496.32 دولار للطن
  • بلع سعر طن حديد الخام عالميا نحو 108.31 دولار للطن

17 ألف جنيه تراجعا في سعر طن الحديد

يقول عبدالخالق فرحات رئيس شركة نيو دلتا لتجارة موادالبناء إن هناك انخفاضات في سعر طن الحديد اليوم إذ تراجع سعر طن حديد عز نحو 17 ألف جنيه للطن منذ تحرير سعر صرف الجنيه بعدما وصلت إلى 55 ألف جنيه في مارس الماضي.

أما عن أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 7 أكتوبر فقد شهدت استقرارا في سوق مواد البناء، على أن يسجل سعر الطن نحو 3023 جنيهًا، وفقًا لبوابة الأسعار.