«هتندم ندم عمرك لو معرفتش الطريقة!» .. طبيب كويتي يوصي باستخدام هذه الأداة لتنظيف شمع الأذن بدون التعرض لأي التهابات… الطريقة!!

شمع الأذن هو ظاهرة طبيعية تحمل فوائد متعددة، حيث يعمل كحاجز وقائي لحماية الأذن من الجسيمات الصغيرة مثل الغبار والحشرات والملوثات، لكن في الآونة الأخيرة، أصبح تراكم شمع الأذن مشكلة شائعة تؤدي إلى انسداد القناة السمعية، وقد تسهم بعض العوامل مثل القنوات السمعية الضيقة أو الاستخدام المتكرر لسماعات الأذن في تفاقم هذه المشكلة، لذا، من الضروري معرفة كيفية تنظيف الأذن بشكل آمن في المنزل.

مشاكل تراكم شمع الأذن

يعد الإفراط في إفراز شمع الأذن أمرا طبيعيا لدى بعض الأشخاص، مما يؤدي إلى تراكمه، واستخدام أعواد القطن أو أدوات حادة قد يدفع الشمع إلى عمق القناة بدلا من إزالته، مما يسبب انسدادا، لذلك، يجب تجنب الطرق التقليدية التي قد تضر بالأذن وتؤدي إلى مشكلات أكبر مثل ثقب طبلة الأذن.

«هتندم ندم عمرك لو معرفتش الطريقة!» .. طبيب كويتي يوصي باستخدام هذه الأداة لتنظيف شمع الأذن بدون التعرض لأي التهابات... الطريقة!!
«هتندم ندم عمرك لو معرفتش الطريقة!» .. طبيب كويتي يوصي باستخدام هذه الأداة لتنظيف شمع الأذن بدون التعرض لأي التهابات… الطريقة!!

طريقة آمنة لتنظيف الأذن

للحفاظ على نظافة الأذن بشكل آمن، ينصح باستخدام محلول ملحي أو زيت أطفال خال من المواد الكيميائية، وقومي بوضع قطرتين من الزيت داخل الأذن، ثم أضيفي المحلول الملحي، بعد ذلك، قومي بإمالة رأسك نحو الجانب الذي توجد فيه الأذن المراد تنظيفها، هذه الطريقة تساعد على تفتيت الشمع المتجمع ويسهل عملية إخراجه، وتكرار هذه الطريقة بانتظام يساعد على الحفاظ على صحة الأذن وتجنب مشاكل التراكم الزائد.