3\4 الطلاب ماعرفوش الإجابة!!..دكتور جامعي يجيب على سؤال ما هو مفرد كلمة ملح في اللغة العربية؟! ..مستحيل تتوقع الإجابة ايه؟!!

تعد اللغة العربية من أعمق لغات العالم والتي تحتوي على  العديد من الكلمات والمعاني الخاصة بها بالإضافة إلى المفردات والأجمعة المختلفة والتي قد يعجز الكثير من الطلاب وحتى المعلمات من العثور على اجابة صحيحة لها، وهذا ما حدث بالفعل في أحد اختبارات اللغة العربية، حيث ذكر في الإختبار توضيح مفرد كلمة ملح بشكل صحيح مما عجز الكثيرين عن تدوين الإجابة الصحيحة وعدم التوصل إلى مفرد هذه الكلمة شديدة الصعوبة، واليك تفاصيل ما حدث في هذا الاختبار.

مفرد كلمة ملح

بعد عجز الطلاب الشديد حول القدرة على معرفة كلمة ملح وانهيار البعض منهم نتيجة لضياع درجات عديدة في هذا السؤال قام أغلب معلمي اللغة العربية بتأكيد معلومة عدم وجود مفرد لهذه الكلمة، حيث يقصد بالملح هو المادة العضوية التي يتم استخدامها بشكل يومي في إعداد الطعام، وهي كلمة مفردة لا جمع لها، كما يمكن استخدامها كلمة جمع لا مفرد لها، فهي كلمة ذو وجهين، وفي الحقيقة هذه الإجابة اجابة خاطئة تماما وذلك حسب ما تم توضحيه من قبل أساتذة الجامعات المتخصصين في اللغة العربية.

ما هو مفرد كلمة ملح

قام أساتذة الجامعات المتخصصين في فروع اللغة العربية بتوضيح مفرد كلمة ملح وهي ملحة ويقصد بها الحبة الواحدة فقط من الملح، أما بالنسبة لكلمة ملح فليست مفردة حيث أنه يقصد بها كمية قليلة فقط من الملح، وقد تم استنباط هذه المعلومات وفقاً لقواعد اللغة العربية الصحيحة.