حقن مياه النيل.. بعد إصابة الآلاف!! تدخل حكومي سريع لمواجهة تلوث مياه الشرب وغرامات مالية تصل إلى 25 مليون جنيه لهؤلاء | التفاصيل الكاملة

تصدرت الأزمة الأخيرة في محافظة اسوان جميع منصات التواصل الاجتماعي، حيث عانى مواطني هذه المحافظة تلوث حاد في مياه نهر النيل والتي أدت إلى انتشار حالات عديدة من التسمم ووفاة البعض أثر هذا الأمر، ومن هنا قامت وزارة المياه بقطع المياه تماما عن الوصلات التابعة للمنازل حتى يتم تحليلها ومعرفة السبب وراء هذا الأمر، وإليكم في هذا المقال كافة التفاصيل التي تم توضع من قبل اللواء كمال إسماعيل محافظ هذه المدينة.

خطة أسوان لمواجهة تلوث مياه الشرب

في إحدى البرامج الاخبارية قام محافظ مدينة أسوان اللواء كمال إسماعيل بتوضيح سبب تلوث المياه في محافظة أسوان، حيث يعود السبب الوحيد إلى هذه المشكلة حول إلقاء المواطنين وإدارة المصانع المخلفات داخل نهر النيل مما تسبب ذلك في تلوث الماء بالكامل ووفاة الكثير أثر هذه الجريمة، كما أكد اللواء بمعاقبة جميع المسؤولين عن ذلك بالإضافة إلى حقن مياه نهر النيل وبذل الجهود اللازمة حول تنقيتها من جديد وفلترة المياه مرة اخرى قبل ان تصل الى وصلات المنازل.

جهود الحكومة المصرية لحل مياه النيل

قامت الحكومة المصرية ببذل الكثير من المجهودات لحل أزمة هذه المدينة والحد من انتقال المياه الملوثة الى باقي المحافظات نظرا لاتصالها جميعا بمياه نهر النيل، حيث يتم تخصيص فريق طبي متخصص في مراقبة المياه وعمل العديد من الإجراءات للتقليل من المخاطر الصحية الجسيمة إضافة إلى أخذ التدابير اللازمة للتقليل من حالات التلوث وعلاج المرضى الحاليين.