عمرها 5000 سنة مدينة كاملة تحت الأرض!! .. اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض يسكنها حوالي 50 ألف شخص.. على بعد 60 متر من سطح الأرض!!.. مش هتصدق مين يعيش فيها حاليا

بالرغم من نعم الله على العبد ووجود ضوء الشمس والقمر والهواء والطبيعة الساحرة إلا أن البعض قد ينفر من كل هذه الجماليات ويبحث عن مدينة مدفونة تحت الأرض ليقضي بها بقية حياته، ولا تعتقد أن هذا الأمر قصة خيالية، بل هو حقيقة مستوحاة من إحدى مدن الأناضول في تركيا، حيث تم العثور على مدينة مدفونة تحت الأرض يصل عمقها إلى أكثر من ستين متر  وتتسع لأكثر من خمسين الف شخص وقد كان يعيش بها السكان الأصليين في تركيا  بهدف الفرار من صخب الحياة المزعج، واليكم تفاصيل هذه المدينة.

اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض عمرها ٥ آلاف سنة

 يرجع تاريخ وجود هذه المدينة إلى ما يقرب من 5000 سن ماضية، وقد كان يعيش بها عدد كبير من الأشخاص وذلك نظرًا لكون هذه المنطقة من أهم المناطق الأثرية، وبعد عمليات الحفر المستمرة والبحث عن الآثار قرر الكثيرين العيش داخل هذه المدينة وعمل العديد من الأنفاق لتصبح مدينة تحتية فائقة الروعة والجمال، وقد تمكن فريق الإستكشاف التركي من الوصول إلى هذه المدينة والبحث بداخلها حتى توصل إلى وجود العديد من  الممرات السرية مجهولة المصدر.

تصميم المدينة تحت الأرض وشكلها

بعد انتشار خبر وجود مدينة مدفونة في تركيا تساءل العديد من المتابعين عن تفاصيل هذه المدينة والرغبة في معرفة المزيد من المعلومات عنها، ومن هنا قام الأستاذ محمد رضوان وهو المسؤول الأول عن إدارة الإسكان والتدوير في الدولة بالإعلان عن التفاصيل عما قريب وذلك من خلال صحيفة حوريات.