اوعى تشتريها وخاف على صحتك!!.. تحذير من هذا النوع من البطاطس لو فيها العلامات دي هتموتك.. احذر منها ولو ببلاش ماتشتريهاش!!

تعتبر البطاطس من الخضروات الأساسية في الكثير من البيوت والمطابخ المتوفرة في جميع أنحاء العالم ولكن مع ذلك يوجد بعض من العلامات التي تظهر على البطاطس وتلك العلامات تجعلها مضرة على الصحة وأيضا من تلك العلامات وجود بعض من المواد السامة مثل السولانين وهي تعتبر مادة سامة يمكن أن تسبب في الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة.

معنى إنبات البطاطس

يجب أن تدركوا بأن إذا ظهرت إنبات على البطاطس أو براعم صغيرة فذلك يدل على زيادة نسبة السولانين المتوفرة بها، ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإزالة تلك البراعم ويستخدمون البطاطس بشكل طبيعي، ولكن يجب أن يدركوا هؤلاء الأشخاص بأن البطاطس التي تحتوي على براعم قد يكون محتوى السولانين عالي بها، ويجب التقليل من تناولها بكميات كبيرة، لأن كما ذكرنا لكم أنه يكون عبارة عن مادة سامة قد تؤثر على الصحة.

تجنب شراء تلك الأنواع من البطاطس 

إذا قمتوا بشراء البطاطس ولاحظتوا بأن رائحتها كريهة أو غير عادية يجب عليكم أن لا تقوموا بشرائها، لأنها سوف تسبب في التسمم الغذائي ويجب التخلص منها بشكل فوري، لأن في تلك الحالة تكون قد بدأت في التحلل والفساد وأيضا يجب عليكم تجنب شراء البطاطس التي تكون طرية أو مجعدة، لأن في تلك الحالة تكون قد فقدت البطاطس رطوبتها وبدأت في التحلل ويمكن أن يكون ذلك التحلل يتراكم به سموم.