ضبط 4 عناصر إجرامية بتهمة حيازة المواد المخدرة في 3 محافظات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير  المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، ومديريات أمن “الغربية، الدقهلية، مطروح”، من شن حملات مكثفة، لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة.

مديرية أمن الغربية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، بدائرة مركز شرطة طنطا، وبحوزته “200 طربة لمخدر الحشيش وزنت 20 كيلو جرام، سلاح أبيض”.

مديرية أمن مطروح

تم ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة السلوم، وبحوزته “20 ألف قرص مخدر، 120 زجاجة مواد كحولية”، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة 5 ملايين جنيه.

مديرية أمن القاهرة

ضبطت الأجهزة الأمنية تشكيل عصابي مكون من عنصرين إجراميين “لأحدهما معلومات جنائية”، بدائرة قسمي شرطة “المعصرة، حلوان” تخصصا في تصنيع وإعداد وتجهيز مخدر الشادو وترويجه على عملائهما.

وعُثر بحوزتهما على “4 كجم لنبات الشادو المخدر، عدد من الأقراص والأدوات والأجهزة المستخدمة في عملية التصنيع”، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي “3,860 مليون جنيه تقريبًا”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.