«ندمت اني معرفتش»…فاكهة على الريق تحمي القلب من التلف وتقوي الذاكرة ومفيدة للعظام وتخفض السكر وضغط الډم فوراً؟!!!!

تلعب الفاكهة دائمًا دورا أساسيا في النظام الغذائي اليومي للإنسان وتختلف القيمة الغذائية بين أنواع الفاكهة ورغم تنوع الفواكه الكثيرة إلا أن الرمان يبرز بفوائده الكبيرة وقيمته الغذائية الفريدة التي يقدمها لجسم الإنسان فقد أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات الفوائد العديدة لثمرة الرمان.

فوائد أكل الرمان

1. مقاومة بعض أنواع السرطان

يتميز الرمان بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة حيث تتجاوز كمياته بعض الأطعمة والمشروبات المعروفة بغناها بهذه المركبات مثل الشاي الأخضر وتعتبر مضادات الأكسدة مهمة للغاية في مكافحة الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة المرتبطة به والتي قد تساهم في تطوير السرطان.

2. تخفيف حدة فقر الدم

يحتوي الرمان على كميات مناسبة من معدن الحديد الذي يعتبر ضروريا لتعزيز إنتاج الدم مضخه لذلك فإن تناول الرمان أو شرب عصيره الطبيعي بانتظام يمكن أن يساهم في تخفيف حدة فقر الدم والعديد من الأعراض المرتبطة به مثل: التعب فقدان أو ضعف حاسة السمع.

3. تعزيز قوة عظامك ومفاصلك وجعلها أقل عرضة للإصابة بالأمراض

يحتوي لب الرمان على بعض المركبات التي يمكن أن تعزز صحة العظام والمفاصل وتساهم في مقاومة بعض الأمراض التي قد تصيبها ومنها المواد التالية: مضادات أكسدة مختلفة ومواد طبيعية تستخدم لمكافحة الالتهابات وقد تساهم هذه في تقليل شدة الالتهابات والحفاظ عليها تحت السيطرة بما في ذلك الالتهابات التي قد تسهم في ظهور أمراض العظام والمفاصل.