“دا طلع كنز كبير واحنا مش عارفين”.. طريقة جهنمية لإعادة استخدام زيت القلي المستعمل في البيت بكفاءة مذهلة .. هتندم إنك كنت بترميه من زمان!!

تسعى العديد من السيدات إلى العثور على أفكار عبقرية للتخلص من الزيوت المستعملة بطريقة فعالة بدلاً من التخلص من زيت القلي القديم، يمكنك الاستفادة منه من خلال مجموعة من الاستخدامات الرائعة التي تسهل عليك تحقيق ذلك فسنستعرض في هذا المقال بعض الاستخدامات المبتكرة لزيت القلي المستعمل.

1. صنع الصابون من الزيت المستعمل

يمكنكِ تحويل زيت القلي المستعمل إلى صابون طبيعي في خطوات بسيطة:

  • تخزين الزيت: ابدئي بتخزين كمية من زيت القلي القديم وقومي بتصفيته.
  • إضافة المكونات: أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق وربع كوب من الصودا الكاوية.
  • التقليب: حرّكي المكونات جيدًا حتى تمتزج.
    عصير الليمون: أضيفي نصف كوب من عصير الليمون وامزجي مرة أخرى.
  • التجفيف: ضعي الخليط في وعاء واتركيه لمدة يومين حتى يتماسك، ثم يمكنك تقطيع الصابون إلى قطع صغيرة.

2. التشحيم

يمكنكِ استخدام الزيت المستعمل لتشحيم المفصلات، مما يسهل فتحها ويقلل من الأصوات المزعجة وكوني حريصة على تشحيم المفصلات كل فترة للحفاظ على أدائها الجيد.

3. منع الصدأ

استخدمي زيت القلي المستعمل للتخلص من الصدأ على الأسطح المعدنية والمقاب و دلكي المناطق المتأثرة بالصدأ بكمية من الزيت، وستلاحظين الفرق في قدرتها على مقاومة الصدأ.

4. إزالة الطلاء

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة فعالة لإزالة الطلاء، فإن الزيت المستعمل هو الحل المثالي ويمكنكِ فرك الطلاء الملتصق باستخدام الزيت القديم، وستلاحظين أن الإزالة تتم بسهولة ويسر.

إصلاح المفتاح

إذا كان لديك مفتاح يصعب تشغيله بسبب الشوائب، يمكنكِ استخدام زيت القلي المستعمل لتنظيفه فضعي كمية صغيرة من الزيت على المفتاح وتخلصي من الشوائب لتحصلي على مفتاح يعمل بسلاسة.