بسبب اجابته الدنيا مقلوبة عليه!!.. أغرب إجابة لطالب في الصف الرابع في إمتحان اللغة العربية | لن تتوقع إجابته؟

نشر نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة فيسبوك أوراق إجابة تلميذ في الصف الرابع الابتدائي حيث لم يجد المدرس بدا من كتابة ملاحظة على ورقة الإجابة تذكر: لن تجدوا شيئا تحت الصفر فدائما هناك العديد من إجابات الطلاب في جميع المراحل الدراسية سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، التي تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي السطور القادمة من هذا المقال، سنعرض بعضا من أغرب هذه الإجابات ونتساءل ماذا كان يدور في أذهانهم وقت كتابتها تابعوا معنا.

الأجابة الأولى

تداول نشطاء على موقع “فيس بوك” ورقة إجابة لطالب في الصف الرابع الابتدائي تضمنت إجابات غريبة للغاية ولم يستطع المدرس إلا أن يكتب في تصحيح ورقة الطالب “لا أستطيع أن أمنحك سوى صفر”، لأن الطالب لم يأخذ الموضوع على محمل الجد ولم يجب عن أي سؤال بشكل صحيح.

أشار عدد من المعلمين إلى أن بعض الطلاب يميلون إلى تقديم إجابات طريفة ومضحكة على أسئلة الاختبارات خصوصا في المواد العلمية، وقد قدموا بعض الأمثلة من الاختبارات الحالية، مثلما قال أحد الطلاب إن الضفادع تعد “مشروبات محظورة” وأعلن آخر أن مجرى البول يعود إلى القلب.

يرى المعلمون أن لجوء الطلاب إلى هذا النوع من الإجابات يعود إلى ضعف تحصيلهم الدراسي حيث يشيرون إلى أن بعض الطلاب لم يقرؤوا كتابا أو يحضروا الدروس وفي بعض الأحيان، يلجأ البعض منهم إلى كتابة قصيدة في محاولة لكسب رضا المعلم على أمل النجاح في المادة، وفقا لما ذكرته “الشرق”.

من ناحية أخرى يذكر بعض الطلاب أنهم يقومون بإعادة كتابة السؤال في ورقة الإجابة “لتضليل” المصحح بأنهم قد أجابوا، معتمدين على انشغال الأستاذ بكثرة أوراق الإجابات متوقعين أن ذلك قد يجعل المصحح يغفل عن الأمر ويعتبره إجابة للسؤال حسب اعتقادهم.