“ازاي عايشين ومنعرفش”..كيفية تخزين البصل طوال السنة بطريقة سهلة وبدون ان يتلف لأطول فترة ممكنة… مش هيبوظ منك خلاص!

يعد البصل من المواد الغذائية الأساسية في كل منزل، حيث لا يمكن الاستغناء عنه في تحضير العديد من الأطباق، ولأن البصل قد يتعرض للتلف بسرعة في حال عدم تخزينه بشكل صحيح، فإن معرفة الطرق الصحيحة لتخزينه تعتبر مهمة لضمان بقائه طازجًا لفترة طويلة.

تخزين البصل في المتاجر الكبرى

في الأسواق والمتاجر الكبرى، يتم تخزين البصل في مستودعات جيدة التهوية ونظيفة تمامًا، و يتم وضع البصل على عوارض خشبية متباعدة لضمان التهوية المثلى، كما يتم استبعاد الثمار التالفة أو المصابة لضمان عدم انتقال أي عدوى إلى البصل السليم، و هذا النظام يتيح للبصل البقاء صالحًا لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر، خاصة إذا تمت عملية التجفيف بعناية بعد الحصاد.

تخزين البصل في المنزل

في المنزل، يمكن تخزين البصل الأحمر أو البصل الإسباني في درجة حرارة الغرفة، مع التأكد من وجود تهوية جيدة، و يفضل استخدام سلة بلاستيكية أو أكياس ورقية مفتوحة لتخزين البصل كاملًا، حيث تحمي الطبقة الخارجية البصل من الرطوبة والعوامل الخارجية، كما يجب الحرص على عدم تقشير البصل قبل التخزين لأن ذلك يسرّع من تلفه.

اختيار المكان المناسب للتخزين

يُعد وضع البصل في مكان جاف ومظلم من أهم العوامل للحفاظ على جودته، و ينبغي تجنب تعريضه لضوء الشمس المباشر الذي قد يزيد من الحرارة والرطوبة ويؤدي إلى تعفنه، ولذلك فإن أفضل مكان لتخزين البصل هو داخل خزانة المطبخ أو في دولاب بعيد عن مصادر الضوء والرطوبة.