فوائد غير متوقعة.. أضف عصير الليمون إلى البيض وشاهد ما سيحدث

البيض من الأطعمة الأساسية التي يحرص العديد على تناولها في في وجبة الإفطار، لما يتمتع به من طعم لذيذ واحتوائه على عديد من العناصر الغذائية الأساسية، ولكن هل تعلم أن إضافة عصير الليمون عند خفق البيض أثناء طهيه يمكن أن يحسن من طعمه ويجعل مذاقة لذيذ؟ ولذلك سوف نعرض لكم في السطور التالية بعض فوائد هذه الطريقة وفقاً لموقع “Wellandgood”.

فوائد إضافة عصير الليمون إلى البيض

يساعد خفق البيض مسبقًا باستخدام حمض مثل عصير الليمون على إنشاء بنية أكثر صلابة تحمل فقاعات الهواء، ما عليك فعله هو إضافة القليل من عصير الليمون قبل وضع البيض في المقلاة وستعمل الحموضة كمحفز لإنتاج ودعم ذلك النفخة المثالية جيدة التهوية..

السبب الثاني الذي يجعلك تضيف عصير الليمون إلى البيض المخفوق هو جعله رقيقًا وناعمًا هو أن العصير يحتوي على الماء، تمامًا مثل إضافة الماء أو الحليب، حيث يعمل السائل على إبطاء سرعة تقليب البيض وطهيه بشكل أفضل، مما يخلق قوامًا أكثر ليونة.

بالنسبة للطعم، لن تلاحظ طعم عصير الليمون، بل أنه يعمل على توازن وتعزيز نكهة البيض مثلما يفعل الملح،
يجب الانتباه لكمية عصير الليمون المستخدمة، فالإفراط في الأحماض قد يؤدي إلى تخثر البيض وفصله.

مد الجسم بالطاقة

من الأسباب القوية لتناول البيض أثناء الإفطار والعشاء وخاصة في السحور هو قدرته على إمدادك بجرعة كبيرة من الطاقة، وهو أمر مهم للغاية خلال شهر رمضان بسبب ساعات الصيام التي تؤثر على مخزون الطاقة لديك لاحتوائه على البروتين والدهون الصحية، وكذلك فيتامين ب12 الذي يمد الجسم بالطاقة لعدة ساعات بعد تناوله.