«وصفة ولا في الأحلام»… اخلطي زيت الزيتون مع الصبار لعمل وصفة تكثيف الشعر ومنعه من التساقط طول العمر… طريقة التحضير!!

حلم كل فتاة هو أن يكون شعرها طويلاً وجذاباً وأكثر تألقًا، لذلك تسعى الكثيرات للعثور على أفضل طرق للعناية بشعرهن وزيادة نموه ليصبح أطول. في هذا المقال، نستعرض وصفة مميزة من وصفات الشعر التي يمكن أن تساعد في تحسين وزيادة طوله، وهي تعتمد على تغذية فروة الرأس بالحناء. رغم أن الحناء تُستخدم بشكل شائع لتلوين وصبغ الشعر في المنزل، إلا أن لها فوائد عديدة أخرى تتمثل في زيادة طول الشعر وتعزيز معدل نموه، بالإضافة إلى تحسين صحة فروة الرأس مما يسهل زيادة طول الشعر.

خلطة الحناء لتطويل الشعر

يمكن معالجة العديد من مشاكل الشعر مثل الضعف والتقصف وقلة النمو من خلال استخدام خليط الحنة مع زيت الخروع، وهو من الخلطات المنزلية التي تساعد في تطويل وتكثيف الشعر، ويتم تحضيره من مكونين هما:

  • ملعقتان من مسحوق الحنة.
  • ملعقتان مزيت الخروع.
  • ملعقتان زيت الزيتون.
  • ربع كوب من جل الصبار.
  • ربع كوب زيت الـأرجان.

 

خطوات عمل الوصفة لتكثيف الشعر

يتم تحضير وصفة الحناء مع زيت الخروع عن طريق القيام بالخطوات التالية: نحتاج إلى إعداد وعاء مناسب نضيف فيه مكون الحنة مع زيت الخروع وباقي مكونات الوصفة، و يجب عليك استخدام جميع المكونات وخلطها معا حتى يتم التخلص من التكتلات، و يجب فرك فروة الرأس لمدة ربع ساعة بخلطة الحناء، ثم يجب غسل الشعر فورا حتى لا يتم صبغه، يمكنك تكرار استخدام الوصفة 3 مرات في الأسبوع.