عندك موز مستوي لازم تشوفي الوصفة دي بدون مضرب وبدون بيض هتعملي أختراع | بدل ما ترميه

تُعتبر فاكهة الموز، وخاصةً النوع البلدي، من أشهر الفواكه على مدار العام، وخصوصاً في فصل الصيف، حيث تكثر وتلقى إقبالاً كبيراً من الأطفال والكبار. ومع ارتفاع درجات الحرارة، قد يتأثر الموز ويتحول لونه إلى البني بعد فترة قصيرة، أو تظهر عليه بقع بنية، مما قد يدفع ربة المنزل إلى التخلص منه ظناً منها أنه فاسد وغير صالح للاستخدام. لذا، يقدم “اليوم السابع” بعض الأفكار للاستفادة من الموز الناضج في ظل الحرارة.

آيس كريم

لتحضير الآيس كريم، قم بإضافة كوب من الحليب وربع كوب من السكر مع خمس حبات من الموز الناضج وعصير ليمونة واحدة لمنع تغير لون الموز، بالإضافة إلى قطرتين من الفانيليا. ثم اخلط المكونات في الخلاط حتى يصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا. بعد ذلك، ضع الخليط في قالب وادخله إلى الفريزر. يمكنك الاستمتاع به كآيس كريم مثلج ومنعش.

كيكة الموز

يمكن أيضاً استخدام الموز الناضج لتحضير كيكة إسفنجية شهية. كل ما تحتاجه هو 4 حبات موز وبيضة واحدة، يتم هرس الموز مع البيضة وإضافة الفانيليا والسكر بعد ذلك، يُضاف كوب من الدقيق مع ملعقة من البيكنج باودر وكوب من الحليب. يُخبز الخليط في فرن مُسخن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة.

ماسكات للشعر

من بين الاستخدامات المثيرة للعناية بالشعر، يأتي استخدام الموز الناضج كخيار مميز. يمكنك تحضير ماسك بسيط من خلال هرس حبة موز واحدة مع ملعقة من العسل الأبيض وكمية من كريم الشعر المتوفر لديكِ. بعد ذلك، قومي بتوزيع الخليط بالتساوي على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيداً باستخدام الشامبو.