ما تشتريهاش لو ببلاش.. تحذير من هذا النوع من البطاطس لو فيها العلامات دي هتموتك.. انقذ حياتك..!!

تعد البطاطس من الأطعمة المميزة للغاية ونجد أن كل السيده منزل تتفنن في طهي البطاطس بأكثر من طريقة أبرزها البطاطس المقلية والبطاطس المسلوقة والبطاطس باللحمه، ولكن ليست كل أنواع البطاطس صالحة للاستخدام الآدمي حيث ان هناك بعض الأنواع التي قد تشكل خطر على حياه الإنسان لاحتوائها على مواد سامة أو علامات تدل على أنها فاسدة وفي هذا التقرير ومن خلال السطور القديمه له سوف نتعرف معا على بعض العلامات التي إذا ظهرت على البطاطس عليكم أن تتخلصوا منها.

علامات هامة تدل على فساد البطاطس

البقع الخضراء على البطاطس: حيث أن البقع الخضراء تلك التي تكون موجودة على الغلاف الخارجي للبطاطس تكونت نتيجة ترسب مادة السولانين السامة في داخل الخلايا الخاصة بالبطاطس وتلك المادة قد ارتفعت للغاية وظهرت على شكل بقع خضراء على البطاطس ولابد وأن يتم الابتعاد عن طهيها لتجنب الإصابة بالتسمم الغذائي.

إنبات البطاطس: وجود براعم في البطاطس وإنبات يدل على وجود خلل هرموني في تكوين هذا البطاطس أو أنه قد تم زراعتها بطريقة خاطئه لذلك لابد أن يتم التخلص من تلك البطاطس وتجنب العادات الخاطئة بإزالة البراعم وطهيها.

رائحة غير عادية: حيث أن البطاطس لها رائحة معروفة إذا كانت طازجة بينما روائح العفن أو رائحه الكبريت الشديدة فتلك البطاطس قد حدث بها تحلل لذلك تخلصوا من البطاطس في مثل تلك الحالات حتى لا تشكل خطر على حياة من يقوم بتناولها.