مهندس برمجيات قاللي عليها.. تحذير هام للعائلات حول كاميرات المراقبة!

أصبحت كاميرات المراقبة من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا الآن، فهي تلعب دوراً مهماً في حماية مكان العمل من الداخل والخارج، إذ إنها تساعد على مراقبة الظروف المحيطة بمكان العمل وتحديد إحتمالية وقوع أي مخاطر أو بداية وقوع حدث مثل الحرائق وغيرها لتساعدك للتصدي لها بسرعة قبل أن تسبب ضرراً للمكان.

تحذير هام للعائلات

وفي الإطار يتحدث ناشط في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : وصلتني هذه الرسالة المهمة من مهندس برمجيات مختص بكاميرات المراقبة الأمنية، وضروري نوضحها لكم لتجنب كارثة تطرأ بالكثير من المنازل. فعند تركيب كاميرات المراقبة المتصلة بالإنترنت، يتم تعيين المستخدم الأول كـ”مسؤول” أو “مالك” للكاميرات، وهذا الشخص يعتبر الوحيد القادر على إعطاء الأذونات لأي جهاز آخر.

المشكلة

اكتشفت أن بعض الفنيين يستغلون هذا الأمر بعد ما يركبون الكاميرات، يعينون نفسهم كمسؤولين، ويعطون صلاحيات بسيطة لصاحب المنزل. وبهذا الشكل، يبقى الفني  هو المتحكم الأساسي،ويمكنه مشاهدتها في أي وقت دون علم صاحب المنزل.

النتيجة

انتهاك الخصوصية بالكامل. الفني قادر على مراقبة كل شيء: منزلك، عائلتك، ضيوفك، وتحركاتك على مدار الساعة، دون أن تدري.

الحل

تأكد دائمًا بعد تركيب الكاميرات أنك أنت المسؤول الوحيد عن النظام، وقم بتغيير جميع الأذونات فورًا. لا تترك مجالًا لأي شخص آخر للتحكم في خصوصيتك وحياة أسرتك. في النهاية، الأمان والخصوصية في المنزل يبدأن من تحكمك الكامل في التكنولوجيا التي تستخدمها، فكن حذرًا ولا تسمح لأي طرف خارجي بالتدخل في حياتك الخاصة.

شروط تركيب كاميرات مراقبة في المنزل

هناك بعض الأمور و الشروط التي يجب أن يراعيها الشخص عند تركيب كاميرات المراقبة داخل المنزل .

  • يجب أن تلتقط الكاميرا عدة زوايا تريد رؤيتها.
  • المكان الذي تريد تركيب الكاميرا فيه لا يشترط أن يكون واسعاً ولكن يجب أن يكون في هذا المكان إضاءة بشكل مستمر ليكون بإمكانك الإطلاع على الكاميرات وما يجري بكل وضوح.
  • إذا كان الهدف من تركيب الكاميرات في المنزل هو الأمان عليك أن تحرص على ربطها بجهاز إنذار حتى تحمي بيتك من السارقين و هذا من أهم شروط تركيب كاميرات مراقبة في المنزل.
  • يفضل أن يتم الاحتفاظ بالتسجيل الخاص بكاميرات المراقبة لمدة 31 يوم و لا يجب أن يقل عن ذلك.