“ربنا يحفظك لأهلك”…أجابة طالب قلبت مصر كلها جعلت المعلم في حالة ذهول | لو انت مكان المصحح هتعمل ايه؟

تُعتبر الامتحانات أحد أبرز المعالم في حياة الطلاب الأكاديمية، حيث تُستخدم لتقييم مدى فهمهم واستيعابهم للمواد الدراسية. ومع ذلك، فإن الإجابات التي يقدمها الطلاب يمكن أن تكون مليئة بالتحديات، الإبداع، وحتى الفكاهة، فمن أغرب المواقف التي قد نالت العديد من المناقشة عبر منصات التواصل الأجتماعي هي بعض الإجابات للطلاب أثناء تادية إمتحانتهم.

خلال أول سؤال في الامتحان، طُلب من الطلاب إعراب الجملة “خلق الله الإنسان من عجل”.

كانت إجابة الطالب مميزة، حيث قال: “خلق: فعل ماضٍ لم يُنسَ فاعله، لكنني لن أكتب مبنيًا للمجهول احترامًا لله عز وجل”.

تفاعل المعلم مع الطالب بشكل إيجابي، وكتب على إجابته: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت.. ممتاز”، ومنحه درجة كاملة في الامتحان.

في هذه الأثناء، تفاعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة المتداولة، وجاءت بعض التعليقات على النحو التالي:

“لا بد أن لهذا الطالب والدين قد أحسنوا تربيته، فمن المحرج أن تُستخدم الآيات القرآنية في مواضع الإعراب.” بينما كتب آخر: “تربى بشكل جيد على معرفة ربه ودينه، ومع وجود أشخاص مثله، لا داعي للقلق على وطننا.”

على الجانب الأخر تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الإجابة عندما صادف هذه الإجابة، حيث تأثر بشدة ودمعت عيناه من أدب الطالب وتربيته السليمة على تعاليم الدين الإسلامي بفضل والديه. كتب له: “بارك الله في أدبك وعلمك”، ومنحه الدرجة النهائية لأنه طالب مجتهد وذكي.

وبهذا، قام المعلم بتصوير تلك الإجابة ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لقي المنشور استحسان ودهشة العديد من المتابعين. وعبّر الكثيرون عن تمنياتهم للطالب بالتوفيق في حياته العلمية والعملية، ودعوا لوالديه.