“دول الخليج هتعيش في حالة زهول!” .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية .. الخير هيعم على المصريين !!!

أعلنت شركة إنيرجي البريطانية عن تحقيق إنجاز تاريخي في مجال استكشاف النفط والغاز بجمهورية مصر العربية، حيث تم اكتشاف بئر نفط جديدة في منطقة أبو قير بعروس البحر المتوسط، وتنتج هذه البئر ملايين البراميل من النفط، مما يعزز الاقتصاد المصري ويعد بمستقبل واعد للمواطنين، يقدر الاكتشاف بحوالي 270 مليون برميل، وهو ضعف التوقعات الأولية، ما يعكس نجاح الشركة في تطوير القطاع البترولي في المنطقة.

حقل أبو قير النفطي

يعتبر حقل أبو قير من أقدم وأكبر حقول الغاز المنتجة في البحر الأبيض المتوسط، حيث يحتوي على احتياطات تقدر بحوالي 88 مليون برميل مكافئ، بمتوسط إنتاج يومي يبلغ 41.1 ألف برميل، تتضمن المنطقة ثلاث حقول رئيسية هي أبو قير، شمال أبو قير، وغرب أبو قير، مع شبكة إنتاجية مكونة من 6 منصات تضمن تزويد الأسواق المحلية والدولية بالغاز بشكل مستمر

شمال العامرية وشمال إدكو

تحتوي هذه المناطق على 26 مليون برميل من النفط المكافئ، وهي مملوكة بالكامل لشركة إنيرجي، يضم امتياز شمال العامرية حقلي غاز تم اكتشافهما بالفعل، في حين يمتد امتياز شمال إدكو على 21 منطقة تحتوي على 4 حقول غاز، منها حقل جاهز للتنمية، مع اقتراب استخراج الغاز الطبيعي في الربع الثالث من هذا العام، من المتوقع أن يسهم هذا الاكتشاف في تعزيز مكانة مصر كمصدر رئيسي للطاقة، ويزيد من فرص العمل والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.