فكرة جهنمية لحفظ وتخزين الموز في الثلاجة.. هيحافظ عليه من السواد لمدة طويلة من غير ما يبوظ أو يحصله أي حاجة

الموز من الفواكة المفضلة للكبار والصغار، ودائما ما يدخل فى العديد من الوصفات والمشروبات، فلا غنى عنه، كما أنه شهي ولذيذ ويعتبر عنصر أساسي لكثير من متبعي الرجيم أو الراغبين في تكوين كتلة عضلية حيث يعطي الجسم الطاقة الكافية قبل المران، وذلك فضلا عن ما يحتويه من عناصر غذائية عالية وفيتامينات ومعادن مفيدة للجسم.

وبالرغم من أن الموز متواجد طوال العام، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون تخزينه فى المنزل بكمية، أو حتى إنه عند شراء كمية قليلة فإنه من الفواكه سريعة الفساد فعادة ما يتم شراءه للاستهلاك مباشرة، لكن نستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة عبقرية لحفظ الموز من السواد.

طرق جهنمية لحفظ الموز من السواد

أولا طريقة حفظ الموز بالاسترتش:

احرصي على شراء الموز بجزء من العنق لأنها تساعد على حفظ الموز لأطول مدة، ثم قومي بتغليف عنق الموز بالاسترتش حتى تمنع وصول أي رطوبة أو هواء لها وذلك بهدف إلى عدم تكون تكون غاز الايثيليين الذي يسرع نمو الموز.

هناك طريقة أخرى لحفظ الموز بورق الجرائد: قومي بتقطيع أصابع الموز بجزء من العنق حتى نحافظ عليه من الفساد، ثم بعدها قومي بتغليف أصابع الموز بورق الجرائد جيدا ثم نحفظه في مكان بعيد عن الرطوبة أو أشعة الشمس حتى لا يسرع نموه

واحرصي على شراء الموز الغير تام النضج ، وفى حالة أن الكمية كبيرة فيجب حفظه في الثلاجة ولابد من شراء الموز بجزء من العنق.