فاكهة شهيرة تحميك من انسداد الشرايين والإصابة بالسكتة الدماغية.. تناولها فورًا

تعتبر الجوافة من أكثر الفواكه انتشارًا واستهلاكًا، حيث تتضمن على العديد من الفوائد الصحية المذهلة ومميزة لجسم الإنسان مما يدفع البعض لتناولها بشكل يومي، على سبيل المثال فهي تقي من السكتة وتساهم في ضبط السكر في الدم، بحسب ما ذكره موقع “webmd”.

فوائد الجوافة

ضبط مستوى السكر في الدم

يعمل شرب عصير الجوافة على الحفاظ على مستويات الجلوكوز وتقليل خطر حدوث ارتفاعات كبيرة في مستوياته بعد الوجبات.

الوقاية من انسداد الشرايين

يمكن أن يساعد عصير الجوافة في تعزيز صحة القلب والتقليل من انسداد الشرايين من خلال خفض مستويات الكوليسترول السيئ، ما قد يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الحماية من السكتة الدماغية

تتضمن الجوافة على العديد من مضادات أكسدة التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي والحماية من التعرض لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

صحة الجهاز الهضمي

تشتهر الجوافة باحتوائها على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا، ما يساهم في تقوية صحة الأمعاء، علاوة على محتواها العالي من الألياف يعمل على تعزيز عملية الهضم، ويلين البراز، ويساهم في تخفيف الإمساك.

تقوية المناعة

تحتوي الجوافة على نسبة كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الأمراض والالتهابات.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

الجوافة تشمل على مضادات أكسدة قوية تساهم في مكافحة الجذور الحرة الضارة، وهذا يساعد على التقليل من خطر تلف الخلايا والطفرات التي ينتج عنها الإصابة بالسرطان.

جيد للبصر

تتميز الجوافة باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين أ المهم لصحة البصر، لذا فإن تناولها يعزز صحة العين ويحسن البصر.

تقليل التوتر

تساهم الجوافة في تقليل التوتر وتحسين الصحة العقلية والمساعدة في البقاء هادئا.

فقدان الوزن

تعمل الجوافة على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتساعد على فقدان الوزن.