ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. تعرف عليها

يحرص تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب على توفير العديد من المزايا والتحديثات لضمان حماية مستخدميه، حيث تختبر منصة واتساب ميزة جديدة تهدف إلى الحفاظ على أمان المستخدمين وحمايتهم من الروابط الضارة قبل فتحها.

وتحمل هذه الميزة اسم “شاشة الأمان”، بالإضافة إلى ذلك تقدم للمستخدمين خدمة التحقق من مصدر الروابط وتفاصيلها قبل الضغط عليها، مما يساعد في منع تعرض أجهزتهم للبرمجيات الخبيثة، وبهذه الميزة الخارقة ستتمكن من معرفة الروابط الضارة بسهولة، فسابقًا كان يستقبل المستخدم رابط يخبره بأنه ربح جائزة، أو للتعرف على معلومة، وبمجرد النقر عليها تكتشف أنه برنامج “هاكر”، وأنها كانت في الأصل روابط خبيثة لا يجب الضغط عليها.

ميزة خارقة من واتساب

وتعتبر هذه الميزة ضمن الجهود التي تبذلها منصة واتساب بشكل مستمر لتعزيز أمن التطبيق وحماية المستخدمين من الأضرار المتوقعة التي قد تحدث نتيجة الضغط على روابط غير آمنة أو ضارة، والتي قد تكون وسيلة لنشر الفيروسات أو برامج الاختراق.

الجدير بالإشارة أن هذه الميزة الجديدة ما تزال في مرحلة التطوير، ومن المرجح أن يتم إضافتها في تحديث قادم للتطبيق،وذلك للتغلب على مشكلة الروابط الضارة في الرسائل المُعاد توجيهها والتي كانت تشكل مصدر قلق كبير للكثير من المستخدمين منذ بداية الإنترنت، وباتت أكثر تعقيدًا مع تطور وسائل التواصل الفورية.

ميزة التحقق من الروابط

وعلى الرغم من أن واتساب تعمل على توفير أدوات لمكافحة هذه التهديدات بالفعل، إلا أن الميزة الجديدة تجعل التحقق من الروابط أكثر سهولة وشمولية، علاوة على أنها ستوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن تفاصيل إضافية بشأن الروابط أو النصوص المرفقة في الرسائل عبر الإنترنت باستخدام محرك البحث “جوجل”.

فضلًا عن ذلك، قامت منصة واتساب بإضافة “شاشة أمان” أخرى عند تلقي رسالة من شخص غير معروف، تتيح للمستخدمين إمكانية حظر المرسل أو الإبلاغ عنه، وكذلك عرض معلومات بشأن الملف الشخصي للمرسل ورمز البلد. والجدير بالذكر أنه بالرغم من عدم تحديد موعد رسمي لإصدار هذه المزايا الجديدة، فمن المرجح أن تخضع لعدد من التغييرات قبل الإطلاق النهائي لها.