«البيض ركب الصاروخ».. سعر كرتونة البيض اليوم 7/10/2024 فى السوق المحلية | اعرف السعر الجديد قبل لما تشتري!!!

عند 162 جنيها للطبق الأبيض و164 جنيها للطبق الأحمر فى المزرعة وفق عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية وأعلن تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن إنتاج مصر من بيض المائدة سجل 14 مليار بيضة كما يسجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدراج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور وتواصل أعمال التصدير.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم

استقرار أسعار كرتونة البيض في السوق المحلية اليوم 6 أكتوبر 2024

شهدت أسعار كرتونة البيض في السوق المحلية استقراراً ملحوظاً حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 178 جنيهاً للمستهلك بينما سجل سعر الكرتونة الحمراء 180 جنيهاً وفقاً لعبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن الأسعار بالجملة حافظت على ثباتها أيضاً حيث سجلت 162 جنيهاً للطبق الأبيض و164 جنيهاً للطبق الأحمر.

وفيما يتعلق بالإنتاج أشار تقرير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن مصر تنتج حوالي 14 مليار بيضة سنوياً مما يكفي لتلبية احتياجات السوق المحلية كما أكد عبدالعزيز السيد أن هناك جهوداً تبذل لدعم الصناعة بما في ذلك دعوة اتحاد منتجي الدواجن لوزارة التجارة والصناعة لإدراج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية قد اعترفت بمصر كدولة خالية من إنفلونزا الطيور مما يسهم في تعزيز فرص التصدير وفي سياق تطوير القطاع تسعى الحكومة إلى زيادة الإنتاج وتحسين سلاسل الإمداد من خلال مشاريع الدواجن التكاملية مثل المشروع الذي تم إطلاقه في محافظة الفيوم.

على صعيد آخر أكد تقرير وزارة الزراعة وجود حوالي 40 منشأة داجنة معزولة ضد إنفلونزا الطيور مما يوفر بيئة آمنة للتصدير ويعزز من قدرة مصر على تلبية الطلبات الخارجية بالإضافة إلى ذلك يساهم زيادة إنتاج البيض في دعم الأمن الغذائي ويعزز من مكانة مصر كمركز لإنتاج الدواجن في المنطقة.