لأصحاب المعاشات.. صرف منحة استثنائية على معاشات نوفمبر 2024 وهذا موعد القبض رسميا

انتشرت أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما في المجموعات الخاصة بالمعاشات، تفيد بأنه سيتم صرف منحة استثنائية للمستفيدين من المعاشات التأمينية، مع معاشات شهر نوفمبر القادم فما مدى صحة هذه الأخبار وهل تم إصدار قرار رسمي بشأنها، وردا على الأنباء المتعلقة بتطبيق منحة استثنائية على معاشات شهر نوفمبر، لم يصدر حتى الآن أي قرار رسمي في هذا الشأن من قبل الرئيس السيسي أو مجلس الوزراء أو هيئة التأمينات الاجتماعية، وبالتالي فإن المعلومات المتداولة لا صحة لها.

زيادة المنحة الاستثنائية العام الماضي 2023

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يقترب فيه العام الميلادي 2024 من الانتهاء، حيث أصدر الرئيس السيسي توجيهاته في هذا التوقيت من العام الماضي 2023، وتحديدا في نوفمبر بزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه ولهذا تزايدت التساؤلات حول إمكانية تطبيق هذه الزيادة في العام 2024.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

  • بدأ ملايين من أصحاب المعاشات في استلام مستحقاتهم اعتبارا من 1 أكتوبر الماضي وهو التاريخ الرسمي لصرف المعاشات التأمينية لأكثر من 11 مليون مستفيد.
  • من المقرر رسميا صرف معاشات شهر نوفمبر في الأول من الشهر، عبر مكاتب البريد المصري وفروع البنوك المكلفة بالصرف، بالإضافة إلى ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد.