«متعديش عليك غير لما تجربها»… تلاوه المشروب البقدونس المغلي صباحا اصفي جسدك من السموم وعزز الجهاز المناعي.. طريقة التحضير!!

تتراكم الأملاح في الجسم نتيجة لعدة عوامل، أهمها الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل المعلبات والأطعمة السريعة، بالإضافة إلى قلة استهلاك الماء الذي يعتبر مهما لطرد الأملاح الزائدة، و علاوة على ذلك، يمكن أن تسهم بعض الحالات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات الأيض في زيادة تراكم الأملاح، مما قد يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى، و هذه الحصوات قد تسبب الاما شديدة وتحتاج أحيانا إلى تدخل طبي، من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنقدم تفاصيل عن هذا الموضوع.

تأثير الأدوية والاثار الجانبية

رغم توفر أدوية لعلاج تراكم الأملاح وحصوات الكلى، إلا أنها قد لا تحقق نتائج مرضية دائما وقد تؤدي إلى اثار جانبية مثل اضطرابات هضمية، شعور بالدوار، أو تعب، و تعتمد بعض هذه الأدوية على زيادة إدرار البول لتقليل الأملاح، لكن ذلك قد يسبب مشكلات أخرى مثل فقدان بعض المعادن الضرورية في الجسم، و لذا، يسعى الكثيرون للبحث عن علاجات طبيعية تكون أقل ضررا وأكثر فعالية.

فوائد البقدونس في التخلص من الأملاح الزائدة

يعتبر البقدونس من الأعشاب المفيدة التي تساعد في التخلص من الأملاح الزائدة بفضل خواصه المدرة للبول، كما يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي تعزز وظيفة الكلى، و لتحضير مشروب البقدونس، يغلى مقدار من الأوراق في لتر من الماء لمدة عشر دقائق، ثم يصفى ويشرب يوميا لمدة أسبوعين، و يساعد هذا المشروب على تنظيف الكلى وتقليل تراكم الأملاح، ولكن يستحسن استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامه للتأكد من عدم حدوث تداخل مع أي أدوية أخرى.