“مفاجئة من العيار الثقيل“ .. دراسة بريطانية حديثة تؤكد لماذا يجب تعدد الزوجات عند الرجال؟ وما عواقب من لا يفعل ذلك؟ .. الستات هتموت من الصدمة !!!

كشفت دراسة حديثة من جامعة شيفيلد البريطانية عن فوائد تعدد الزوجات للرجال، مؤكدة أن هذا النظام قد يسهم في تحسين حياتهم بشكل عام وفقا للدراسة، الرجل الذي يعدد الزوجات قد يعيش لفترة أطول بنسبة تصل إلى 12% مقارنة بالرجال الآخرين الذين لا يمارسون تعدد الزوجات و هذه الزيادة في العمر تعود، بحسب الباحثين إلى تعزيز الثقة بالنفس والشعور بالراحة النفسية، الأمر الذي يساعد الرجل على تحقيق طموحاته الشخصية والمهنية بشكل أفضل.

معلومات هامة حول أهمية تعدد الزوجات

إضافة إلى ذلك يشير التقرير إلى أن تعدد الزوجات يعزز من صحة الرجل العامة ويساهم في تحسين أوضاعه المالية، وجود أكثر من زوجة يمنح الرجل دعما نفسيا واجتماعيا أكبر، ما يجعله قادرا على مواجهة تحديات الحياة بشكل أفضل، خاصة في مراحل الكهولة والشيخوخة فعندما يتقدم الرجل في السن، يجد في تعدد الزوجات دعما ورعاية أفضل مما يحسن من جودة حياته ويزيد من فرصة في العيش لفترة أطول.

فوائد تعدد الزوجات للرجل 

الدراسة أيضا أشارت إلى أن تعدد الزوجات يمكن أن يلعب دورا في مواجهة مشكلات اجتماعية مثل العنوسة، حيث إنه يسهم في تكوين أسر أكبر وأكثر استقرارا، وبالتالي يؤدي إلى تعزيز التنمية الاجتماعية من هذا المنطلق، توصي الدراسة بضرورة تقبل هذا المفهوم وتشجيع الرجال على تبنيه لما له من فوائد صحية واجتماعية، كما أن المجتمع سيستفيد من تكوين عائلات قوية ومستقرة تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المدى الطويل بذلك، تعد الدراسة البريطانية هذه بمثابة دعوة لإعادة النظر في الفوائد المحتملة لتعدد الزوجات، مع التركيز على تحقيق التوازن والعدالة في العلاقات الزوجية بما يحقق سعادة الجميع.