ماذا سيحدث بالمدارس غدا؟ وزارة التربية والتعليم تصدر قرار هام يطبق بجميع الصفوف

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات هامة لجميع المدارس في كافة المحافظات حيث وجهت الوزارة بتنظيم محاضرات واحتفالات يوم الاثنين المقبل الموافق 7 أكتوبر 2024 احتفاء بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد عام 1973، وقررت وزارة التعليم تخصيص الحصة الأولى غدا في جميع المدارس للحديث عن انتصار أكتوبر العظيم ودور القوات المسلحة في تحقيق نصر أكتوبر 1973، وقد أرسلت الوزارة خطابا لجميع المديريات لتنفيذ هذا القرار.

احتفال نصر أكتوبر بالمدارس

  • جاء في القرار أن جميع المدارس في مصر ستخصص الحصة الأولى يوم الاثنين المقبل للحديث عن الإنجازات التي حققها الجيش المصري في حرب أكتوبر العظيمة.
  • أوصت الوزارة بضرورة تناول موضوع فضل الشهادة، إلى جانب تنظيم فعاليات متنوعة خلال شهر أكتوبر تشمل أنشطة في المسرح والصحافة والإعلام التربوي.
  • ورد في الخطاب الرسمي توجيهات تتعلق بتوثيق الفعاليات التي ستتم من خلال التقاط الصور ومقاطع الفيديو، على أن يتم إرسالها ورفعها إلى وزارة التربية والتعليم.

عطلة 6 أكتوبر للمدارس

يوافق اليوم الأحد 6 أكتوبر عطلة رسمية لجميع طلاب المدارس والجامعات، وذلك حسب ما ورد في الخريطة الزمنية للسنة الدراسية الجديدة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.

الزي المدرسي للعام الجديد

أكدت المديرية مؤخرا في بيان لها أنه بتوجيهات من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف ومحافظ الجيزة المهندس عادل النجار، سيتم توقيع عقود لشراء الزي المدرسي شرط تقديم فاتورة إلكترونية وعدم تجاوز سعر الزي المدرسي الأسعار الاسترشادية للمراحل الدراسية (رياض الأطفال، الابتدائي، الإعدادي، والثانوي)، وأضافت المديرية أن مشروع البدج المدرسي يتم تنفيذه ضمن دراسة جدوى مستقلة حيث يبلغ سعر الشراء 7 جنيهات منها 3 جنيهات كربح بينما سيكون سعر البيع للطالب 10 جنيهات.