تأخير الساعة 60 دقيقة.. رسميا بدء العمل بالتوقيت الشتوي فى هذا الموعد

هل ستتأخر الساعة يوم الخميس أم الجمعة هذا سؤال يثير فضول الكثيرين في الأيام الحالية مع اقتراب موعد العودة إلى التوقيت الشتوي 2024 وانتهاء التوقيت الصيفي رسميا في مصر بعد مرور حوالي 6 أشهر على بدء العمل به، ويزيد الاهتمام بالبحث عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 بالتزامن مع الأيام الأولى من شهر أكتوبر حيث لاحظ الناس انخفاض درجات الحرارة وانتهاء فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر الماضي كما يبحث العديد عن موعد بداية فصل الشتاء.

الجمعة ولا الخميس؟

بدأ تطبيق التوقيت الصيفي عام 2024 في أبريل الماضي، وينتظر الملايين خصوصا الطلاب تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك بالتزامن مع تطبيق مواعيد الإغلاق الشتوية للمحلات من المقرر أن يتم إرجاع الساعة صباح يوم الجمعة لتصبح قبلها، حيث ستعود الساعة إلى 11:00 عندما تكون الساعة 12:00 منتصف الليل ليلة الخميس.

فصل الخريف 2024

انتهى فصل الصيف رسميا في شهر سبتمبر الماضي، وبدأ فصل الخريف في 22 سبتمبر وهو يوم الاعتدال الخريفي حيث تتعامد الشمس على خط الاستواء وانتهى فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

يترقب الملايين من عشاق فصل الشتاء قدوم موعد التوقيت الشتوي في مصر، حيث ينتهي التوقيت الصيفي ويعاد ضبط عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء عند الساعة 12 مساء في يوم الجمعة الذي أعلنته الحكومة بموجب القانون رقم 24 لسنة 2023 المتعلق بالتوقيت الصيفي.

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

اقترب موعد بدء التوقيت الشتوي عام 2024 حيث سيتم إرجاع الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة وقد تم تقديم الساعة 60 دقيقة في يوم 26 أبريل الماضي وهو الجمعة الأخيرة من الشهر وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في الخميس الأخير من أكتوبر حيث ستعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الحادية عشرة مساء يوم الخميس 31 أكتوبر.

التوقيت الشتوي 2024؟

سيبدأ التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 هذا الشهر، حيث سيتم العودة إلى التوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في 31 أكتوبر الساعة 12:00 صباحا، مع تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.