الناس بتسأل: ما صحة طرح شهادات جديدة 35% بالبنوك الحكومية قبل اجتماع البنك المركزي؟

 

تستعد لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، لعقد اجتماعها المقبل من أجل حسم مصير اسعار الفائدة على الايداع والاقراض، والمقرر أن يتم عقدها يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، وبالتزامن مع قرب اجتماع المركزي، تم تداول أنباء ان البنوك الحكومية سوف تطرح شهادات جديدة بعائد 35%، فما صحة تلك الأنباء.

 

 

حقيقة طرح شهادات جديدة بعائد 35%

في بداية التقرير، يجب العلم أن البنوك الحكومية الشهيرة في مصر، لم تقم بطرح أي شهادات ادخار جديدة يصل عائدها 35 بالمائة، كما أنها لم تعلن عن اي شهادات استثمار جديدة في الوقت الحالي، وعلى هذا الاساس فإن تلك الانباء لا صحة لها، بالإطلاع على المواقع الرسمية للبنوك.

 

شهادة جديدة من بنك قناة السويس

وفي سياق اخر، اعلن بنك قناة السويس، وهو أحد البنوك الحكومية في مصر، عن شهادة جديدة تم طرحها اليوم الاثنين، وهي شهادة ادخار ثلاثية اي مدتها ثلاث سنوات، ويمكن صرف العائد الخاص بها سنويا او شهريا.

 

تفاصيل شهادة بنك قناة السويس

على حسب  البيان الصادر من بنك قناة السويس، فإن عائد الشهادة نسبته 22 بالمائة يمكن صرفه شهريا، وسعر الشراء يبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستطيع العميل استرداد الشهادة بعد مرور ما يقارب من ستة شهور من تاريخ الشراء.

والمفاجأة السارة أن الشهادة توفر للعملاء فرصة الحصول على تمويل تصل نسبته إلى 95 بالمائة من قيمة الشهادة وايضا بطاقة ائتمان بضمان الشهادة.